الحوثيون يدفعون قوات كبيرة نحو مناطق التحيتا وتصعيد مدفعي مكثف في جبهات الحديدة

المخا تهامة - Monday 26 August 2019 الساعة 11:57 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

نبهت مصادر ميدانية ومحلية من تحركات حثيثة للمليشيات الحوثية في جنوبي الحديدة تستهدف مجدداً مديرية التحيتا ومنطقة الجبلية ومنطقة الفازة الساحلية جنوب المديرية، مشيرة إلى تحريك وإعادة تجميع مئات المسلحين المستقدمين مؤخراً إلى نقاط تجمع في مديريتي زبيد والدريهمي وفي الحسينية، نحو زبيد رفقة عشرات العربات المدرعة والآليات العسكرية.

التركيز الحوثي للتصعيد على التحيتا يتزامن ويتناوب مع تكثيف خطير للتصعيد العسكري والهجمات والقصف اليومي الواسع على مدينة ومديرية حيس وعلى مواقع القوات المشتركة في المديرية.

وأشار راصدون، في وقت سابق، إلى تجميع عشرات المسلحين سبق توزيعهم وتسكينهم في منازل بمدينة زبيد تابعة لمتحوثين، بالتزامن مع تحريك أكثر من 12 طقما من ريف الدريهمي باتجاه الجبلية.

> قصف مدفعي حوثي على مستشفى 22 مايو ومواقع القوات المشتركة بمدينة الحديدة

ويوم الأحد 25 أغسطس شهدت جبهة مديرية التحيتا ومناطقها الجنوبية في الجبلية والفازة تصعيدا متزايدا لأعمال القصف المكثف والاستهداف العنيف من قبل المليشيات الحوثية باستخدام مختلف الأسلحة مع قدوم تعزيزات متفرقة.

وفي نفس السياق، قالت مصادر عسكرية وميدانية بالقوات المشتركة، مساء الأحد، إن المليشيات الحوثية دفعت بتعزيزات جديدة صوب مديرية التحيتا، وقالت إنها رصدت قيام المليشيات بالدفع بتعزيزات كبيرة من الآليات العسكرية ومئات المسلحين إلى المناطق المتاخمة لمديرية التحيتا.

وأضافت المصادر إن المليشيات استقدمت عربات عسكرية من نوع BMB وعشرات الأطقم والدراجات النارية التي تحمل على متنها عناصر المليشيات على دفعات متفرقة، كما عززت مواقعها بالمدفعية وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المليشيات نشرت عناصرها المدججة بالأسلحة في المناطق المتاخمة للتحيتا والتي تسيطر عليها. ويأتي هذا التصعيد الخطير بالتزامن مع قيام المليشيات باستهداف مواقع القوات المشتركة بشكل مكثف وعنيف في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة الساحلية .

في سياق متصل جددت مليشيات الحوثي مساء الأحد قصف واستهداف مواقع القوات المشتركة في مديرية التحيتا بالمدفعية الثقيلة والأسلحة المتوسطة والخفيفة.

كما استهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا بالمدفعية في أوقات متفرقة منذ الصباح.

ولفتت المصادر إلى قيام المليشيات بتكثيف استهداف مواقع أخرى تابعة للقوات المشتركة بالأسلحة الثقيلة م.ط من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 حتى ساعات الظهيرة .

وعاودت المليشيات الحوثية الإرهابية، نهار اليوم نفسه، قصف واستهداف مواقع القوات المشتركة في مدينة الحديدة، مستخدمة سلاح المدفعية الثقيلة والأسلحة المتوسطة. مصدر عسكري ميداني ذكر أن المليشيات الإرهابية قصفت مستشفى 22 مايو في المدينة مستخدمة مدفعية الدبابات وقذائف الهاون الثقيل.

واستأنفت المليشيات الحوثية الإرهابية، الأحد، القصف المدفعي العنيف على مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة ومواقع القوات المشتركة. وذكرت المصادر العسكرية الميدانية أن القصف استهدف مواقع القوات شرق حيس، واستخدمت فيه المليشيات قذائف مدفعية الهاون عيار 120 ومدفعية الهاوزر وقذائف بي 10.