المليشيات الحوثية مستمرة في نشر مدفعية أمام بوابة ميناء الحديدة وتصعد القصف والتحشيد جنوباً

المخا تهامة - Monday 26 August 2019 الساعة 06:12 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

بينما تستمر في نصب مدفعيتها بمحاذاة بوابة الميناء الرئيس بمدينة الحديدة، واصلت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، شن عمليات قصف واستهداف واسعة على مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من الحديدة غربي اليمن، الاثنين 26 أغسطس/آب 2019، بينما تواترت التحركات والدفع بمجاميع وآليات.

التصعيد المكثف استأنف القصف العنيف على مديريتي حيس والتحيتا بالمدفعية والأسلحة المختلفة، وحركت المليشيات تعزيزات وقوات كبيرة إلى تخوم مديرية التحيتا.

وعلى صعيد متصل بتحركات سابقة، جددت مصادر ميدانية مع نيوزيمن الإشارة إلى استمرار الميليشيات الحوثية في نصب مدفع نشط بنهاية شارع التسعين قرب بوابة الميناء، ورصدت تحركات مسلحة وأعمال نقل وتخزين أسلحة في شارعي الثلاثين وجمال وعدد من مساجد المدينة وملحقاتها.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن مليشيات الذراع الإيرانية قصفت بالقذائف المدفعية والأسحلة الثقيلة والمتوسطة مواقع القوات المشتركة في حيس، موضحة أن المليشيات أطلقت قذائف مدفعية الهاون عيار 120 وقذائف عيار 82 ومدفعية الهاوزر على المواقع. كما استهدفت مواقع أخرى بمعدلات البيكا وسلاح 12.7 وسلاح 14.5.

> الحوثيون يدفعون قوات كبيرة نحو مناطق التحيتا وتصعيد مدفعي مكثف في جبهات الحديدة

إلى هذا أوضح مصدر عسكري ميداني عن قيام عناصر المليشيات بشن عمليات استهداف متكررة على مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة، باستخدام قذائف مدفعية الهاون الثقيلة، مضيفاً إن المليشات أطلقت عدداً من القذائف المدفعية نحو مواقع القوات المشتركة، حيث تساقطت قذائف مدفعية الهاون بمحاذاة مواقع تتمركز فيها القوات المشتركة.

وطبقاً للمصدر فقد قامت المليشيات بإطلاق النار بشكل مكثف ومكرر على مواقع القوات في المنطقة ذاتها، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والرشاشة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 ومن سلاح البيكا.

كما قامت قناصة المليشيات بفتح نيران أسلحتها والقيام بعمليات قنص متقطع على مواقع أخرى في المنطقة نفسها.