إرهاب القناصة يحصد امرأة وطفلة.. قصف ليلي وانتشار مكثف بشوارع الحديدة

المخا تهامة - Wednesday 28 August 2019 الساعة 03:53 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تنفذ المليشيات الحوثية انتشاراً أمنياً مكثفاً في شوارع وأحياء وتقاطعات مدينة الحديدة، ونصبت نقاط تفتيش في عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية، بينما جددت القصف على مواقع القوات المشتركة شرق المدينة بالأسلحة الرشاشة، مساء يوم شهد تصعيداً للعمليات ومحاولات التسلل والاستهداف المباشر وتحريك قوات ومجاميع صوب التحيتا وحيس، وأصيبت امرأة وطفلة برصاص القناصة.

مصادر محلية أشارت إلى انتشار ليلي مكثف للمسلحين والأطقم والعربات في عدد من الشوارع والأحياء بمدينة الحديدة، ونصبت المليشيات الحوثية نقاط تفتيش في عدد من الشوارع الرئيسية والخلفية.

وكثفت المليشيات في بث وتدوير أخبار الأحداث والمستجدات الجارية في عدن وشبوة بين السكان والمواطنين واستخدمتها مناسبة للاستشهاد على ما تسميه "تخبط وفشل الشرعية وأطماع وأهداف العدوان وحلفائه".

وعاودت المليشيات الحوثية الإرهابية، مساء الثلاثاء 27 أغسطس/آب 2019، قصف واستهداف مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة باستخدام الأسلحة الرشاشة المتوسطة، حيث شنت عمليات قصف واستهداف على عدد من المواقع في منطقة كيلو 16 وشارع 7 يوليو وشرق مدينة الصالح بالأسلحة المتوسطة.

وأوضحت المصادر أن قصف المليشيات استمر على فترات متقطعة باستخدام الأسلحة المتوسطة من معلات البيكا وسلاح 14.5 وسلاح 12.7 وغيرها من الأسلحة..

إصابات برصاص القناصة

وأصيبت امرأة مسنة وطفلة في مديرية حيس بجروح خطيرة، برصاص قناصة مليشيات الحوثي الإرهابية خلال استهدافها للأحياء السكنية ومنازل المواطنين بقرية السبعة السفلى جنوب غرب المديرية.

وأفادت مصادر طبية في حيس بأن قناصة مليشيات الحوثي أطلقوا النار صوب المنازل جنوب غرب المديرية مما أدى إلى إصابة امرأة مسنة تدعى سعيدة عبده جبريلة، وتبلغ من العمر 60 عاماً، برصاصة قناص حوثي في صدرها، وإصابة الطفلة نوال عبدالله رشيد، وتبلغ من العمر 13 عاماً، في منطقة البطن.

وأوضحت المصادر أنه تم نقل المصابتين إلى المستشفى الميداني على الفور لتلقي الإسعافات الأولية وبعدها تم نقلهما إلى مستشفى أطباء بلا حدود لاستكمال تلقي العلاج.

وشنت مليشيات الذراع الإيرانية قصفاً عنيفاً بمختلف أنواع الأسلحة على مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة بمدينة ومحافظة الحديدة منذ ساعات الصباح الأولى وحتى وقت متأخر من المساء، الثلاثاء 27 أغسطس 2019.

وأحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي، الثلاثاء، محاولة تسلل لمليشيات الحوثي على مديرية التحيتا من أكثر من اتجاه وأوقعت خسائر في العتاد والأرواح.

وفي سياق متصل عاودت المليشيات تصعيد عملياتها وحشد مسلحيها صوب مديرية حيس.