خلال 48 ساعة.. القوات المشتركة أخمدت هجمات حوثية بمدينة الحديدة والجاح والتحيتا وحيس

المخا تهامة - Thursday 29 August 2019 الساعة 05:13 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

وسعت مليشيات الذراع الإيرانية في اليمن، رقعة العمليات العسكرية ويوميات التصعيد الواسع في مناطق وجبهات مختلفة بمدينة ومحافظة الحديدة، وصعدت بصورة متزايدة خلال اليومين الماضيين في منطقة الجاح ببيت الفقيه جنوب الحديدة، المدخل والمنفذ الجنوبي الداخلي للمدينة وخط الإمداد الرئيس بموازاة الخط الساحلي، إضافة إلى مديرية الدريهمي، بالتوازي مع استمرارية التصعيد العنيف على محوري مديريتي التحيتا وحيس جنوب المحافظة.

شنت المليشيات الحوثية على مدى يومين متتاليين بشكل مضاعف ومكثف قصفاً بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والمتوسطة وقذائف الهاون على قرى ومزارع المواطنين ومواقع القوات المشتركة في قرى ومزارع المواطنين في الدريهمي ووادي الجاح بمختلف الأسلحة الرشاشة عيار 14:5 و12:7 ومعدلات البيكا مخلفة المزيد من الأضرار في منازل وممتلكات المواطنين.

> بوابة الحديدة الجنوبية.. القوات المشتركة تحفر مزيداً من القبور للحوثيين في تخوم "الجاح"

كما كثفت المليشيات المتمركزة في مناطق نائية استهداف قرى المرازيق ومزارع النخيل في وادي الجاح بمختلف الأسلحة الرشاشة والمعدلات والقذائف. وشنت بالتزامن قصفاً بقذائف الهاون والآر بي جي، فضلاً عن قصف بالأسلحة الرشاشة صوب مواقع القوات المشتركة.

إلى هذا وزع الإعلام العسكري مشاهد مسجلة لصد القوات المشتركة هجوماً نفذته مليشيا الذراع الإيرانية، مساء الأربعاء، على مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح.

وتصدت القوات المشتركة لهجومين متتاليين خلال ساعات لمليشيات الحوثي مساء الأربعاء على منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة، وخاضت معها اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة. واستهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة في المواقع نفسها بالمنطقة بقذائف الهاون.

كما تصدت القوات المشتركة مساء اليوم نفسه لهجوم شنته مليشيات الحوثي على مواقعها شمال مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة وتكبدت المليشيات خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

وجددت مليشيات الحوثي، الأربعاء، استهداف مجمع إخوان ثابت التجاري داخل مدينة الحديدة بقصف مدفعي وصاروخي أدى لاندلاع حريق كبير في أحد أقسامه.

كما شنت بالتزامن قصفاً بقذائف الهاون والآر بي جي، فضلا عن قصف بالأسلحة الرشاشة صوب مواقع القوات المشتركة في مدينة الحديدة.

وقامت المليشيات بقصف مواقع القوات المشتركة بعد فشلها في محاولة الهجوم، واستخدمت خلال القصف الأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون عيار 120 وعيار 82، وقذائف مدفعية الهاوزر.

وجددت مليشيات الحوثي القصف والاستهداف العنيف على مديرية التحيتا جنوب الحديدة بالمدفعية والأسلحة الثقيلة عقب هجمات متكررة على مواقع القوات المشتركة تم التصدي لها ودحر عناصر المليشيات.

وفي اليوم السابق وزع الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة في الساحل الغربي مشاهد حصرية لكسر محاولة تسلل نفذتها المليشيات الحوثية في ساعات مبكرة من صباح الثلاثاء 27 أغسطس داخل مدينة الحديدة، وكان المرابطون من القوات المشتركة بالمرصاد للميليشيات الحوثية، وتمكنوا من إفشال محاولة التسلل وتكبيدها خسائر فادحة.

وكانت أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي، الثلاثاء 27 أغسطس/آب 2019، محاولة تسلل لمليشيات الحوثي على مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة من عدة اتجاهات. وأفاد مصدر عسكري ميداني، أن القوات المشتركة تمكنت من رصد عناصر حوثية حاولت التسلل نحو المواقع شرق التحيتا من أكثر من اتجاه والتصدي لهم وأوقعت في صفوفهم خسائر في العتاد والأرواح.