اللواء 173 يصد هجوماً حوثياً كبيراً في جبهة ناطع بالبيضاء

الجبهات - Tuesday 03 September 2019 الساعة 08:55 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

كسرت قوات اللواء 137 الذي يتبع محور بيحان، هجوماً عنيفاً شنته المليشيات الحوثية، الثلاثاء، في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

وذكرت مصادر محلية لـ"نيوزيمن"، أن قوات الجيش تصدت لهجوم شنته المليشيات منتصف ليلة الاثنين/الثلاثاء صوب منطقتي القرحاء ولبان بمديرية ناطع واستمر لساعات.

وأضافت إن معارك عنيفة اندلعت بمختلف أنواع الأسلحة وأسفرت عن قتلى وجرحى من مليشيات الحوثي وفرار من تبقى منهم إلى مواقعهم السابقة، فيما استشهد وجرح 10 جنود معظمهم من اللواء 173 وكتيبة بيحان.

وأشارت إلى أن أغلب الشهداء سقطوا إثر انفجار لغم زرعته المليشيات الحوثية أثناء محاولتها تنفيذ عملية التفاف فاشلة على المواقع المستهدفة.

وأوضحت مصادر "نيوزيمن"، أن هذا الهجوم يأتي في ظل توجه معظم ألوية المحور للقتال في شبوة وأبين وعدن ضد قوات المجلس الانتقالي بتوجيهات من قيادة المنطقة العسكرية الثالثة الموالية لحزب الإصلاح تاركة جبهاتها في البيضاء مكشوفة وعرضة للهجمات.

وأشارت إلى أن اللواء 173 الذي يقوده العميد صالح المنصوري يتبع محور بيحان، لكنه رفض المشاركة مع الإخوان في معارك شبوة وأبين ضد الانتقالي، وظل اللواء مرابطاً في مواقعه بناطع والملاجم بالبيضاء.

وحصل "نيوزيمن" على قائمة بأسماء الشهداء الذين تم تشييعهم عصر اليوم من مستشفى الدفيعة إلى مقبرة ويس بريدان العليا بيحان وأسماء الجرحى.

الشهداء:

1/عبدالرب صالح المنصوري
2/سعيد عبدالله علي العب
3/أحمد محمد صالح راجح
4/عبدالله مساعد عبدالله راجح
5/عبدالله عبدالقادر القيره

الجرحى:

1/حسين احمد الجعشاني
2/عبدالقادر علي صالح القيره
3/باسل عبدالقادر عدله
4/عبدربه احمد عبدربه المنصوري
5/سليم علي دلوله شملان.