الحديدة.. "المشتركة" تكسر هجوماً حوثياً وتلحق بالمليشيات خسائر فادحة

المخا تهامة - Monday 28 October 2019 الساعة 08:49 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

بعد يوم وليلة من كشف مصادر نيوزيمن عن تحركات مرصودة لمليشيات الذراع الإيرانية باتجاه مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، كسرت القوات المشتركة في الساحل الغربي، مساء الاثنين، هجوماً استهدف المديرية في أحدث جولة تصعيدية للمليشيات الحوثية التي تسرّع يوميات الحرب على نحو متزايد.

وتمكنت القوات المشتركة من كسر هجوم واسع للمليشيات الحوثية على مديرية حيس استخدمت خلاله مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وفقاً لمصدر عسكري ميداني.

>  الحوثيون ينقلبون على آلية التهدئة ونقاط المراقبة بمدينة الحديدة (تصريح)

وقال إن المليشيا الحوثية شنت هجوماً واسعاً على مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتصدت له القوات المشتركة ملحقة خسائر فادحة بالعدو.

ويوم السبت كشف نيوزيمن لمصادر ميدانية وعسكرية متطابقة تحركات للمليشيات الحوثية في مناطق مختلفة بالحديدة تحت الرصد، مشيرة إلى تحريك مجاميع وتسريب تعزيزات من مناطق متاخمة للسهل التهامي من العدين وجبل راس وتمركزات جديدة في اتجاه مفرق سقم.

>الحديدة.. تحركات حوثية مرصودة وتصعيد متواصل في التحيتا والجبلية

ومع سريان عملية تثبيت نقاط المراقبة استقدمت المليشيات خمسين مسلحا آخرين وأخذوا تمركزات مستحدثة.

وهاجمت بالقصف مليشيات الحوثي يوم الاثنين مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية جنوب مديرية التحيتا.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية في الجبلية إن مليشيات الحوثي قصفت مواقع القوات المشتركة بقذائف الآر بي جي وقذائف B10 بشكل عنيف.

تقرير- 24 ساعة من التصعيد الحوثي في الحديدة والنيران في كل مكان

وأضافت المصادر إن المليشيات استهدفت مواقع أخرى للقوات المشتركة مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والرشاشة.

وتصاعدت الانتهاكات والاعتداءات اليومية للمليشيات بمدينة الحديدة واستهداف نقاط الانتشار والمراقبة، علاوة على رصد استحداثات عبر خطوط التماس المتقدمة وحفر الخنادق مع سريان أيام مراقبة وقف إطلاق النار.

> > بالفيديو.. الإجهاز على عدد من القناصة الحوثيين في الحديدة

وكشف لنيوزيمن المتحدث العسكري بالساحل الغربي عن تصعيد خطير للمليشيات ينطوي على توجه للانقلاب على الآلية ونسف عملية المراقبة والانتشار لضباط الارتباط.