ذراع إيران ضاعفت الهجمات والعمليات العسكرية في الحديدة والساحل الغربي

المخا تهامة - Tuesday 29 October 2019 الساعة 06:43 pm
الحديدة/المخا،نيوزيمن، خاص:

ضاعفت مليشيا الذراع الإيرانية عملياتها التصعيدية في مناطق محافظة الحديدة والساحل الغربي، الثلاثاء 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، وتواصل القصف والاستهداف على مواقع القوات المشتركة في مديريات التحيتا وحيس والدريهمي وفي منطقة الجاح ببيت الفقيه.

غداة تصدي القوات المشتركة في الساحل الغربي لهجوم واسع شنته المليشيات الحوثية على مديرية حيس، جنوب محافظة الحديدة، عاودت المليشيات القصف يوم الثلاثاء والاستهداف بمختلف الأسلحةعلى مواقع القوات في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا الساحلية.

> الحديدة.. "المشتركة" تكسر هجوماً حوثياً وتلحق بالمليشيات خسائر فادحة

وقال مصدر ميداني إن المليشيات الحوثية قامت بشن قصف مدفعي عنيف على مواقع القوات المشتركة مستخدمة مدفعية الهاون الثقيلة عيار 120 وأطلقت النار بشكل مكثف على مواقع أخرى بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والمتوسطة.

وفي منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه استهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والرشاشة.

> بالفيديو.. الإجهاز على عدد من القناصة الحوثيين في الحديدة

وفي السياق نفسه كثفت مليشيات الحوثي من استهداف مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة بمختلف الأسلحة المتوسطة والرشاشة وفتحت نيران أسلحتها على مواقع أخرى شمال الدريهمي مستخدمة الأسلحة الرشاشة منذ ساعات الظهيرة.

وبعد يوم وليلة من كشف مصادر نيوزيمن عن تحركات مرصودة لمليشيات الذراع الإيرانية باتجاه مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، كسرت القوات المشتركة في الساحل الغربي، مساء الاثنين، هجوماً استهدف المديرية في أحدث جولة تصعيدية للمليشيات الحوثية التي تسرّع يوميات الحرب على نحو متزايد.

وهاجمت بالقصف مليشيات الحوثي يوم الاثنين مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية جنوب مديرية التحيتا.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية في الجبلية إن مليشيات الحوثي قصفت مواقع القوات المشتركة بقذائف الآر بي جي وقذائف B10 بشكل عنيف.

وأضافت المصادر إن المليشيات استهدفت مواقع أخرى للقوات المشتركة مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والرشاشة.

وتصاعدت الانتهاكات والاعتداءات اليومية للمليشيات بمدينة الحديدة واستهداف نقاط الانتشار والمراقبة، علاوة على رصد استحداثات عبر خطوط التماس المتقدمة وحفر الخنادق مع سريان أيام مراقبة وقف إطلاق النار.