يستفيد منه 15 ألف نسمة.. هلال الإمارات يفتتح مشروع مياه استراتيجياً في ذوباب - فيديو

المخا تهامة - Saturday 02 November 2019 الساعة 06:33 pm
ذوباب/ المخا، نيوزيمن:

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، السبت، مشروع مياه ذوباب الاستراتيجي في الساحل الغربي بحضور مدير المديرية محمد فضل الشاعري.

ويتكون المشروع من بئر ارتوازية أعيد تأهيلها وتزويدها بمنظومة طاقة شمسية مكونة من 48 لوحاً وغطاساً لضخ الماء وخزان خرساني سعة 100 ألف لتر ومد شبكة توزيع بطول 30 كيلو متراً.

وقال ممثل الهلال في الساحل الغربي عبدالله الحبيشي، إن المشروع يستهدف تأمين مياه الشرب لأكثر من 15 ألف نسمة.

وأكد أن المشروع يأتي ضمن سلسلة المشاريع الحيوية والخدمية والمبادرات الإنسانية التي تضطلع بها دولة الإمارات العربية المتحدة منذ الأسابيع الأولى على تحرير مديريات الساحل الغربي.

وأضاف إن قيادة دولة الإمارات وعبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، وضعت نصب عينيها منذ الأسابيع الأولى لتحرير مديريات الساحل الغربي تخفيف معاناة المواطنين وتطبيع الحياة في مناطقهم من خلال الدعم السخي والمتواصل للقطاعات ذات الصلة بحياة الناس وعلى رأسها قطاعات المياه والتعليم والصحة.

من جانبه عبر مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي محمد الشاعري، عن جزيل الشكر والامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها المتواصلة في دعم المديريات المحررة لا سيما اهتمامها بالمشاريع الحيوية والخدمية التي تؤمِّن حياة مستقرة وآمنة للمواطنين في ظل هذه الأوضاع الصعبة.

وأضاف، إن هذا المشروع يعد ضمن مشاريع استراتيجية كثيرة تقف شاهدة على يد العطاء الإنساني الإماراتي الموزعة على طول امتداد مديريات الساحل الغربي بمحافظتي تعز والحديدة والتي ستظل محل تقدير لدى الأهالي جيلاً بعد جيل.

وفي السياق، عبر عدد من أعيان وأهالي مدينة ذوباب عن سعادتهم بتدفق مياه الشرب إلى منازلهم، مؤكدين أن هذا المشروع يمثل لهم شريان حياة وحلقة وصل إنسانية بدولة الإمارات حكومة وشعباً.

ويصل عدد مشاريع المياه التي نفذها الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي خلال الفترة الماضية 31 مشروعاً أمنت مياه شرب نظيفة لعدد 156 ألف نسمة في ظل تعطل مؤسسات الدولة جراء الحرب المفروضة من قبل المليشيات الحوثية.