التصفيات الإفريقية: السودان يفوز في أولى الجولات.. واليوم مصر والجزائر تفتتحان مشوارهما أمام كينيا وزامبيا

متفرقات - Thursday 14 November 2019 الساعة 03:36 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

انطلقت بالأمس الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021، والتي جاءت نتائجها على النحو التالي:

في المجموعة الأولى تمكنت ناميبيا من تحقيق أول ثلاث نقاط بفوزها على تشاد بنتيجة 2/1، وفي المجموعة الثانية تمكنت ملاوي من تصدر مجموعتها بعد الجولة الأولى من التصفيات بفوزها على جنوب السودان بهدف نظيف، بينما انتهت المباراة التي جمعت بوركينافاسو وأوغندا بالتعادل السلبي.

وفي المجموعة الثالثة تمكنت السودان من تحقيق فوز كبير على حساب ساو تومي برباعية نظيفة، رباعية السودان جاءت عن طريق رمضان عجب وأحمد حامد التش وجورداو ديوجو لاعب ساوتومي بالخطأ في مرمى فريقه ومحمد الرشيد في الدقائق الـ 7، 44، 62، 76.

وضمن المجموعة الرابعة تمكنت جامبيا من الفوز على أنغولا بنتيجة 3/1، وفي المجموعة الخامسة فاز منتخب إفريقيا الوسطى على بورندي بثنائية نظيفة، وفي المجموعة السادسة سقط الكاميرون في فخ التعادل السلبي أمام منتخب الرأس الأخضر.

وفي المجموعة التاسعة تمكنت السنغال من الفوز على الكونغو بثنائية نظيفة، وجاء هدفا المنتخب السنغالي، وصيف بطل النسخة الماضية للبطولة، في غضون دقيقتين فقط، حيث افتتح سيدي سار التسجيل في الدقيقة 26، فيما تكفل حبيبو دياللو بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 28، وضمن نفس المجموعة أيضاً تمكنت غينيا بيساو من الفوز على منتخب سوازيلاند بثلاثية نظيفة.

وفي المجموعة الثانية عشرة تمكنت نيجيريا من الفوز على بينين بنتيجة 2/1، وبادر المنتخب البنيني بتسجيل هدف مباغت حمل توقيع ستيفان سيسينون في الدقيقة الثالثة، لكن فيكتور أوسيمين أدرك التعادل لمنتخب نيجيريا في الدقيقة 45 من ركلة جزاء وأضاف صامويل كالو الهدف الثاني للنسور الخضراء في الدقيقة 63، فيما انتهت مباراة سييراليون وليسوثو ضمن نفس المجموعة بالتعادل السلبي.

وفي المباريات التي سوف تلعب اليوم ضمن الجولة الأولى من التصفيات يتلقي كل من:

في المجموعة الأولى تستضيف مالي منتخب غينيا وفي المجموعة الثالثة تستضيف غانا منتخب جنوب إفريقيا، وفي المجموعة الرابعة تستضيف الكونغو الديقمراطية منتخب الجابون.
مالي × غينيا 22:00
غانا × جنوب إفريقيا 22:00
الكونغو الديمقراطية × الجابون 22:00

وتفتتح مصر مواجهات المجموعة السابعة عندما تستضيف كينيا، بينما تستضيف الجزائر حاملة لقب النسخة الماضية منتخب زامبيا في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة.
مصر × كينيا 19:00
الجزائر × زامبيا 22:00