الموجز

تعز.. مليشيا الإصلاح تقتحم منازل في "الضباب" وتختطف نساءً

@ تعز، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2019-12-09 16:32:16

قال مصدر محلي وشهود عيان لـ"نيوزيمن"، إن مسلحين على متن أطقم تابعة للشرطة العسكرية الموالية لحزب الإصلاح، اختطفوا مجموعة نساء يوم (السبت) بعد مداهمة منازل بمنطقة الضباب في مديرية صبر الموادم بريف تعز، من دون أي مسوغ قانوني.

وأضاف المصدر، إن مسلحي الإصلاح اقتادوا النسوة المختطفات إلى سجن البحث الجنائي بمدينة تعز، قبل أن يتم نقلهن من قبل قيادات عسكرية للإخوان إلى السجن المركزي، بعد تلفيق تهمة "التحوث" لهن.

وقال المصدر، إن قيادات الإخوان "اتهمت النساء المختطفات من منازل أسرهن بمنطقة الضباب، بالتخابر لصالح الحوثيين"، مضيفا "إن الأسباب الحقيقية لاختطافهن وإيداعهن السجن المركزي لم تتضح حتى اللحظة".

وأشار إلى أن القوة العسكرية قدمت إلى منطقة الضباب وداهمت منازل ذوي المختطفات في يوم إجازة رسمية (السبت) وليس لديها أي أوامر من النيابة والجهات القضائية المختصة.

مطالبات لرئيس الحكومة بالتدخل

في حين طالب مصدر مقرب من ذوي المختطفات "رئيس الحكومة ووزارة حقوق الإنسان بالتدخل الفوري وإطلاق سراح النساء المحتجزات"، داعياً "منظمات المجتمع المدني والجهات الحقوقية إلى التحرك والضغط لوقف الانتهاكات بحقهن".

يشار إلى أن أطقماً عسكرية من اللواء الخامس حماية رئاسية الذي يقوده الشيخ عدنان رزيق الموالي لحزب الإصلاح والمتهم بإدخال عناصر إرهابية إلى تعز، اقتحمت في وقت سابق منزل مواطن من أبناء منطقة "الجبزية" بمديرية المعافر"، واعتقلته مع ابنته وزوجته، بتهمه "التحوث".