إرهابي حوثي يغتال تهامياً وقصف هستيري غداة معركة حيس

المخا تهامة - Saturday 28 December 2019 الساعة 08:44 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

إرهاب القناصة الحوثيين اغتال مواطناً في تهامة، قنصاً، ولفظ أنفاسه الأخيرة قبل الوصول إلى المستشفى، وتكثف التصعيد المدفعي جنوبي محافظة الحديدة، غداة كسر هجمات متزامنة وتدمير تعزيزات في مفرق العدين.

استشهد المواطن داوود محمد حسن، أمام منزله، برصاص قناصة مليشيات الحوثي في منطقة المتينة بمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، السبت 28 ديسمبر 2019، وفشل المسعفون في إنقاذه، حيث فارق الحياة قبل الوصول إلى المستشفى، جراء إصابة مميتة في الرأس.

مصدر عسكري باللواء السابع عمالقة، أوضح لنيوزيمن، السبت، أن خسائر الحوثيين تزايدت.. وأكبر مما أعلن فور انجلاء معركة الليلة الماضية في جبهة حيس، حيث شوهدت المليشيات تنقل المزيد من ضحاياها.

>> "بُلخلي" لنيوزيمن: سحق هجومين على مواقع الـ(7) والـ (11) عمالقة في حيس

خلال ذلك تواصل التصعيد العسكري، باتجاه الجبلية، جنوب التحيتا، حيث قصفت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، بالمدفعية الثقيلة والأسلحة المختلفة مواقع القوات المشتركة على فترات متفرقة طوال يوم السبت، مستخدمة قذائف مدفعية الهاون الثقيل وقذائف من عربة BMB وقذائف RBG بشكل عنيف.

وأضافت مصادر عسكرية بالقوات المشتركة، إن المليشيات كثفت من عمليات استهداف المواقع في الأطراف الجنوبية والشمالية للجبلية طوال ساعات النهار، مستخدمة الأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23، والأسلحة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح الدوشكا عيار 12.7، وأسلحة معدلات البيكا والأسلحة القناصة.

>> طارق صالح: معركتنا مستمرة مهما أوقفنا ستوكهولم.. و700 قتيل وجريح حوثي خلال شهر

وكشف العميد طارق صالح، قائد حراس الجمهورية، السبت، عن وصول أعداد القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية، خلال شهر واحد، إلى 700 توزعوا على مستشفيات الحديدة وصنعاء وباجل وزبيد.

وعاودت المليشيات قصف مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس، بالأسلحة الثقيلة والقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وعيار 82، وبقذائف B10، علاوة على الاستهداف بقذائف RBG والأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23 وسلاح معدل البيكا وسلاح 14.5 وسلاح 12.7 بالإضافة إلى سلاح القناص.

ومساء الجمعة، ليل السبت، كسرت قوات اللوائين السابع والحادي عمالقة هجمات حوثية متزامنة من ثلاثة اتجاهات، في مديرية حيس، وكبدتها خسائر كبيرة وعتاداً، بالتزامن مع تدمير عتاد وتعزيزات في مفرق العدين.

وقال العميد طارق صالح، خلال تخريج دفع جديدة بالمقاومة الوطنية: نحن هنا في الساحل الغربي، في القوات المشتركة؛ من حراس الجمهورية، وألوية العمالقة، وأبطال تهامة الأشاوس، نعاهد الشعب أن معركتنا مستمرة ضد الكهنوت، مهما أوقفنا اتفاق ستوكهولوم".

وأضاف: هم (الحوثيون) كل يوم يرتكبون اختراقات، لكنهم يجرون أذيال الخيبة وراءهم، وجثثهم وجرحاهم تملأ المستشفيات؛ في باجل والحديدة وصنعاء".