حضور لافت من أجل ثقافة عربية مبدعة ومد جسور المحبة والسلام

متفرقات - Monday 30 December 2019 الساعة 09:22 pm
القاهرة، نيوزيمن، خاص:

تحت شعار من أجل ثقافة عربية مبدعة، أقام "الاتحاد العربي للثقافة والإبداع" و"البورد العربي" حفل تكريم كبير ليلة ال28 من ديسمبر في العاصمة المصرية القاهرة، تم فيه تكريم ثلة من الأدباء والإعلاميين والفنانين والمنشدين.

تصدر الحفل أهم من يمثلون الإنشاد اليمني والصنعاني الأستاذ على محسن الأكوع، رئيس جمعية المنشدين اليمنيين، وهو أيضا رئيس الاتحاد نفسه، الذي بذل مجهودا كبيرا عكس فائضا من المحبة والألفة، وكسر كل الحدود، حيث اجتمع المبدعون من كل الأقطار العربية.

علوان الجيلاني أحد الذين تم تكريمهم قال لنيوزيمن، "حقيقة تفاجأت بأنني أحد المدعوين والمكرمين وطلب مني إلقاء كلمة المكرمين في الفعالية التي استمرت من الساعة 7 وحتى 12 ليلا".

وأضاف: "برغم أنني كنت غير مستعد نفسيا لأنني علمت بتعرض والدتي لذبحة صدرية إلا أنها كانت من أجمل اللحظات".

حضر الفعالية مجموعة من المصريين منهم أكاديميون وأساتذة، وكذلك مغاربة ولبنانيون وجزائريون وعراقيون وسعوديون أيضا.

حفلت الفعالية بفقرات موسيقية شاركت فيها (زينب أبو طالب) المصرية بأغنيتين يمنيتين "ألا جينا نحييكم" و"خطر غصن القنا"، وقدم صلاح الاخفش اغنيته الشهيرة التي أخذت صدى واسعا "يا ليالي يا ليالي.. قالوا إن الحب حالي".

كانت ليلة استثنائية أخذت منحى مد جسور الثقافة العربية والإبداع العربي، تزينت الأمسية بتواجد أدباء، وشعراء وممثلين، وموسيقيين، فنانين وإعلاميين ومنشدين.

الجيلاني أوضح "كان الهدف أن هذه هي القوة الناعمة، ومن خلالها يمكن مد جسور السلام والمحبة؛ في عالم عربي تعصف به الحروب والصراعات".

وتم تكريم الموسيقار أحمد فتحي، الذي كان غائبا بسبب تواجده خارج القاهرة في فعاليات المملكة العربية السعودية الفنية، كما تم تكريم الفنان الكبير أحمد السنيدار وحسين محب الذي كان مسافرا هو أيضا وصلاح الاخفش، والإعلامية تيسير الشرقي.

ومن الشباب المبدعين الدارسين هنا في القاهرة أيضا علي المجاهد، فنان ومنشد، وكذلك عمار زايد، عازف وفنان.

حضر الفعالية عبد الله عوبل وزير الثقافة السابق في حكومة با سندوة، والعديد من الجالية اليمنية المتواجدة في القاهرة.