الموجز

مصر تضبط إرهابيين من "حسم" مرتبطين بقيادات الإخوان في تركيا

@ نيوزيمن، متابعات: العالم

2020-01-22 19:00:32

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأربعاء، القبض على خلايا إرهابية تابعة لحركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان وبحوزتهم أسلحة ومخططات لتنفيذ أعمال إرهابية.

وقالت الداخلية المصرية، في بيان، إن معلومات قطاع الأمن الوطني رصدت إعداد قيادات تنظيم الإخوان الهاربة بتركيا مخططًا يستهدف تقويض دعائم الأمن والاستقرار وإشاعة الفوضى بالبلاد وهدم مقدراتها الاقتصادية بالتزامن مع ذكرى 25 يناير، وتكليف عناصره بالداخل لتنفيذه من خلال عدة محاور.

وأكدت أن الأجهزة الأمنية المصرية تمكنت من ضبط خلايا إرهابية وإلكترونية وإعلامية كانت تعتزم تنفيذ عمليات إرهابية بتكليف من قيادات الإخوان في تركيا.

واضافت، تلك العناصر تعمل مع قيادات تابعة لجماعة "الإخوان" في تركيا، على إثارة الشارع المصري من خلال تكثيف الدعوات التحريضية والترويج للشائعات والأخبار المغلوطة والمفبركة، لمحاولة تشويه مؤسسات الدولة.

وأوضحت الداخلية المصرية "أن تلك العناصر قامت في سبيل ذلك باستحداث كيانات إلكترونية تحت مسمى (الحركة الشعبية - الجوكر) ارتكزت على إنشاء صفحات إلكترونية مفتوحة على فيسبوك، لاستقطاب وفرز العناصر المتأثرة بتلك الدعوات يعقبها ضمهم لمجموعات سرية مغلقة على تطبيق (تليجرام) تتولى كل منها أدوارا محددة تستهدف تنظيم التظاهرات وإثارة الشغب وقطع الطرق وتعطيل حركة المواصلات العامة والقيام بعمليات تخريبية ضد منشآت الدولة".

وذكرت الداخلية أن تلك العناصر قامت وبتكليف من حركة "حسم" المسلحة التابعة لتنظيم الإخوان بالتخطيط والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية تمهيداً لارتكاب عمليات تستهدف شخصيات ومنشآت هامة ودور العبادة المختلفه بالتزامن مع ذكرى 25 يناير.

وتابعت "كما عملت على توفير الدعم المالي اللازم للإعداد والتجهيز وتدبير الأدوات المقرر استخدامها في تنفيذ المخطط من خلال استحداث عدة وسائل لتهريب الأموال من الخارج ونقلها إلى عناصر التنظيم بالداخل عبر شركات تجارية تُستخدم كواجهة لنشاط التنظيم".