معالي وزير الصبر والإعلام... هذه التغريدة كانتكاسة نهم!!

السياسية - Monday 27 January 2020 الساعة 07:09 pm
عدن، نيوزيمن، أمين الوائلي:

على معالي وزير الإعلام أن يدرك أنّ تغريدته اليوم، وبعد طويل الصوم عن الكلام، انتكاسة كبيرة تجاور انتكاسة نهم وتزيد طينتها بللاً، وتستخف باليمنيين الذين ينزفون معنوياتٍ ودماءً ونفسياتٍ وأعصاباً.

المليشيات تجحفل وتهاجم وتكتسح وتقتل وتحرق وتتوسَّع، وأنتم تخاطبون الهراء الدولي عن أعصابكم اللي في الفريزر..

وتتجاهلون شعباً يتطلع إليكم وينتظر موقفاً أو نصفه أو ربعه وتفترسه الآلام والخيبات وأنياب القلق والخذلان والشعور المرير بالعجز فلا يجدكم تعبأون أو تقيمون وزناً لشعبكم، بينما تصيغون تغريدة بعناية من ينضبط لمخاطبة هراء دولي بالعتب على "غض الطرف"..

بين الحرب والرومانسية هناك فرق معاليك..

وإذا كان هذا الداشر الدولي ابن الداشر قد غض الطرف، فما هو عذر الحكومة اليمنية الشقيقة التي تغمض العينين واللص يبتلع الجبهات ويسرق الأبقار ويحرق الخيام ويقتحم دور وحرمات عباس وراء المتراس؟

صبركم لن يطول، تقولون للمجتمع الدولي، فما تقولون للمجتمع اليمني يا صبر عباس الطويل؟

شعبكم مجروح منكم ومن المليشيات يا شرعية. تحاذقوا قليلاً والتفتوا للشعب وقولوا أي حاجة، ولو كذباً، تجملوا بالجسارة والبأس وأطلقوا رصاص الكلام جهة المليشيات يا معالي وزير الإعلام..

أين هو هذا السلام والاتفاقات التي تمنع الحرب في كل الجبهات بما فيها نهم ومأرب والجوف حتى تلزموا أنفسكم النقيصة كما لو كنتم تبررون الهزائم والانتكاسات بالتزام سلام واتفاقات وهراء دولي عندما تتصرف المليشيات حرباً دون محرمات أو قيود وحدود..

قرارات المجتمع الدولي تدعم الشرعية أم الانقلاب؟ فكيف انقلبت الآية وصارت الشرعية من الضعف والهوان حد الاستنجاد وتوسل أو تسول المجتمع الدولي حماية من المليشيات وإلزامها بكف يدها وحربها عن الشعب وشرعيته وجيشه؟

هذا والله من المصائب التي لا تأتي فرادى، ومن سوء التقدير والتدبير، في هذه الظروف والأوقات العصيبة المتلفة للأعصاب وللنفسيات فوق ما هي تالفة ومحترقة..

أن يراكم شعبكم ملتزمين تجاه الهراء الدولي بينما أنتم تعملون مع الشعب اليمني لا مع الهراء الدولي.. ولكن وحتى هنا أين يمنعكم المجتمع الدولي من حماية الجبهات والمحافظات في وجه حروب المليشيات؟

الشرعية عممت اتفاق الحديدة وصفقة العار على كافة المحافظات وتظهر للمجتمع الدولي وللمبعوث الأممي أنها ملتزمة في صنعاء ومأرب والجوف والبيضاء وتعز وتشكو عدم التزام الحوثيين، الذين لم يلتزموا حتى في الحديدة محل الاتفاق!!

صبر الحكومة لن يطول...

حسناً. كم يبلغ طوله بالضبط حتى نترقب الموعد؟ كم يجب أن تتمدد المليشيات طولا وعرضا في المحافظات والجبهات لتبلغ منتهى صبركم معاليك؟

واذا كان هذا ما على المجتمع الدولي أن يعرفه ويدركه، فما الذي يمكنكم أن تعرفوا الشعب اليمني الشقيق به؟ ولو من باب المساعدات الإنسانية يعني..

معالي وزير الإعلام... ندعوكم أن تشاركونا في وحدة الصف...

الناس قتلوا أنفسهم بالفيس وتويتر يوحدون الصف لكم ولأجلكم،

وأنتم كضااااااااااااااااااااك..