العربية :رئيس الموساد و قائد عسكري إسرائيلي كبير زارا قطر

العالم - Sunday 23 February 2020 الساعة 09:12 am
عدن ، نيوزيمن :


أعلنت قناة "العربية"  الليلة الماضية أن رئيس الموساد الإسرائيلي وقائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي زارا الدوحة بشكل سري، والتقيا شخصيات قطرية.


ونقلت القناة عن مصادرها في القدس قولها " قام رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين وقائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، هرتصي هليڤي بزيارة سرية للدوحة مطلع الشهر الحالي والتقيا شخصيات قطرية من بينها، محمد بن أحمد المسند، رئيس الاستخبارات القطرية ومستشار أمير قطر للأمن القومي".


واوضحت انه شارك في المداولات السفير القطري محمد العمادي، ودار اللقاء حول إرساء تهدئة طويلة الأمد في قطاع غزة.
إلى ذلك أكد مصدر في حركة حماس، أن العمادي أبلغ قائد حماس في غزة يحيى السنوار أن المنحة القطرية تم تمديدها بناء على تعليمات الأمير تميم بن حمد وستستمر حتى نهاية ديسمبر 2020.


 وافاد انه بالنسبة لمساعدة العائلات الفقيرة فقد تم زيادتها بـ 2 مليون دولار، حيث أصبحت 12 مليون دولار ستعطى بواقع 100 دولار ل 120 الف عائلة فقيرة بقطاع غزة. 
يشار إلى أن قطر أرسلت 12 مليون دولار عبر إسرائيل لحركة حماس لتوزع حسب الاتفاق مع الجانب القطري، وفق ما كشفه موقع "الرسالة" التابع لحركة حماس عن تفاصيل لقاء جرى أمس الجمعة بين قائد حماس في غزة يحيى السنوار والسفير القطري محمد العمادي.
كما ناقش الطرفان سبل تحسين الأوضاع المعيشية في قطاع غزة، والعمل على تقديم مزيد من التسهيلات لأهل القطاع، كذلك تم نقاش خط الغاز الخاص بمحطة الكهرباء.