القوات المشتركة دمرت مصادر نيران مدفعية حوثية جنوب الحديدة

المخا تهامة - Tuesday 24 March 2020 الساعة 08:48 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

ردت القوات المشتركة على مصادر النيران والقصف المدفعي الذي استهدف مزارع المواطنين في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، مساء الاثنين، غداة إخماد مصادر نيران ومواقع مستحدثة في حيس.

وأفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة أن المليشيات الحوثية استهدفت ب7 قذائف مدفعية عيار 120 ثلاث مزارع نخيل لمواطنين جنوب وجنوب شرق مدينة الدريهمي.

وقال إن القوات المشتركة ردت بالسلاح المناسب على مصادر النيران وأخمدتها محققة إصابات مباشرة في مواقع استخدمتها المليشيات في الاستهداف.

وفي وقت سابق أوضحت مصادر عسكرية لنيوزيمن، أن المليشيات واصلت قصفها بقذائف الهاون الأحياء السكنية الواقعة في أطراف المدينة من جهتي الشرق والشمال وخلقت حالة من الذعر والخوف في أوساط الأهالي.

وأكدت المصادر أن القوات المشتركة المرابطة في خطوط التماس ردت على مصادر النيران ودكت مواقع استحدثتها المليشيات من جهة الشمال والتي كانت نصبت فيها أسلحة القناصة والأسلحة الرشاشة والقذائف المدفعية.

وأشارت المصادر أن الأبطال تمكنوا من إخماد مصادر النيران التي كانت المليشيات تستهدف منها الأحياء السكنية وخلفت عددا من الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح خلال هذا الأسبوع في مركز المدينة.

وفي مدينة حيس جنوب الحديدة استشهد مواطن بلغم زرعته عناصر حوثية خلال المزارع ومناطق الرعي.

قالت مصادر محلية، إن المواطن "سالم ناجي دوبله"، البالغ من العمر 30 عاماً، استشهد جراء انفجار لغم أثناء رعيه للأغنام في منطقة دار ناجي غرب المدينة.