الموجز

القوات المشتركة تسحق هجومين للمليشيات الحوثية في الحديدة

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن: الحديدة

2020-03-26 02:34:02

ضاعفت القوات المشتركة في يوم واحد خسائر المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، وكسرت مساء الأربعاء- ليل الأربعاء/ الخميس، هجومين في جنوب الحديدة، بينما كانت ألحقت خلال الساعات الماضية خسائر وهزائم وأحبطت عمليات تصعيد في مدينة الحديدة وجنوبي المحافظة.

كسرت القوات المشتركة هجومين لمليشيات الحوثي- الذراع الإيرانية في اليمن- في مديرية التحيتا جنوب الحديدة. 

وأفاد مصدر ميداني في القوات المشتركة أن مليشيات الحوثي نفذت هجومين على مواقع القوات من محورين شمال وجنوب التحيتا، إلا أن القوت تصدت لها بضراوة واستبسال وأجبرتها على التراجع والفرار . 

وأكد المصدر أن القوت المشتركة كبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد خلال المواجهات التي خاضتها القوات، بالإضافة إلى سقوط عدد من المليشيات بين قتيل وجريح. 

وفي وقت تواصل المليشيات احتجاز البعثة الأممية وممثلي الفريق الحكومي في السفينة الأممية قبالة الحديدة بعد يومين من الاعتداء على السفينة منعها من المغادرة ومنع أعضاء الفريق الحكومي من التحرك باتجاه المخا، تواصلت عمليات التصعيد العسكري في مختلف جبهات الحديدة.

حصاد يوم من التصعيد

منيت المليشيات الحوثية بخسائر وهزائم قاسية خلال عمليات تصعيد واسعة داخل مدينة الحديدة وجنوبي المحافظة خلال الساعات الماضية.

وأفاد مصدر ميداني في القوات المشتركة، أن جبهات مدينة ومحافظة الحديدة شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم تصعيداً من قبل عناصر المليشيات الحوثية ذراع إيران في اليمن، انتهى بالفشل الذريع أمام صلابة القوات المشتركة.

وأوضح المصدر أن القوات المشتركة كسرت محاولة تسلل للمليشيات في كيلو 16 شرق مدينة الحديدة تزامناً مع تجمعات وتحركات مسلحة لعناصرها قرب خطوط التماس في شارعي صنعاء والخمسين داخل المدينة، وتم التعامل معها بالسلاح المناسب وإجبارها على الفرار بعد وقوع إصابات مباشرة في صفوفها.

وفي مديرية التحيتا كسرت وحدات من القوات المشتركة محاولة تسلل للمليشيات صوب منطقة الجبلية وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى، كما تم إخماد مصادر نيران المليشيات التي عاودت استهداف أحياء سكنية في مدينة التحيتا مركز المديرية.

وفي مديريتي الدريهمي وحيس حققت مدفعية القوات المشتركة إصابات مباشرة في مواقع ومرابض مدفعية استخدمتها المليشيات لاستهداف منطقة الشجيرة الآهلة بالسكان جنوب الدريهمي وأحياء سكنية في مدينة حيس.

وفي مديرية بيت الفقيه ردت القوات المشتركة بسلاح المدفعية والأسلحة الرشاشة على مصادر نيران حوثية استهدفت قرى المرازيق ومزارع النخيل في منطقة الجاح الاستراتيجية.

وتمكن أفراد القوات المشتركة من إسقاط طائرة مسيرة للمليشيات الحوثية، في سماء مدينة الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.

وأصيب مواطن بجروح بليغة جراء استهداف المليشيات الحوثية لمنطقة الشجيرة بمديرية الدريهمي بالقذائف المدفعية.

وأفاد مصدر محلي ”أن المواطن عبدالله ماهوب راجحي (17عاماً) أصيب بشظايا قذيفة هاون بالقرب من بيته في منطقة الشجيرة غرب مديرية الدريهمي وأسعف إلى مستشفى المخا لتلقي الإسعافات الأولية".