الميزانيات لجبهات الرفاهية.. مجتمع الضالع يمول آلاف المقاتلين (فيديو+صور)

الجبهات - Friday 08 May 2020 الساعة 01:50 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

يتسابق سكان محليات الضالع إلى تمويل وتموين المقاتلين.. آلاف المقاتلين في جبهات الضالع بمواقعها وتمركزاتها وجهاتها وخطوطها المتقدمة. مجتمع مقاوم ومقاتل يتكفل بجبهاته وقواته ومقاوميه الذين يسطرون أعظم المعارك والبطولات خلال حرب مفتوحة لا تتوقف، في مفارقة مع حالة جبهات منسية (حرباً) وموفورة الامتيازات والميزانيات والتمويلات.

بصمت وبدون ضجيج أو دعايات متلفزة وإعلانات ممولة وحملات ترويج تستقطب التمويلات والدعم، يواصل مجتمع الضالع المحلي، محليات المجتمع المقاتل كل من موقعه وبجهوده، تمويل مقاتليه وقواته المرابطة في جبهات الضالع، بوجبات الإفطار والغذاء بجهود محلية ذاتية عندما تنعم جبهات "باردة" بالدعم والتمويلات بسخاء ولا يشار إليها كجبهات حرب إلا بصور ودعايات والدعم وليس بيوميات القتال.

تتبارى قبائل وبلدات ومحليات مديريات ومناطق الضالع فيما بينها يوماً بيوم في التكفل برفد وتزويد المقاتلين بالوجبات، إفطاراً وعشاءً، وتمويلات غذائية مختلفة تدفع عبر قوافل من السيارات تتوزع طرقاً مختلفة إلى كل موقع وتبة ومعسكر ومترس على امتداد خطوط التماس وجبهات الانتشار والنار في شمالي الضالع لتصل إلى المقاتلين والمقاومين في موعدها المحدد.

التكفل بتغذية آلاف المقاتلين وألوية عسكرية وكتائب مقاومة وإسناد هي عملية كبيرة وشاقة تتطلب تنسيقا دقيقا وترتيبات مختلفة وإعدادا وتجهيزا ماديا وبشريا وتنظيميا وأمنيا تنجح بلدات ومحليات المجتمع الاستثنائي (الضالعي) في إثبات كفاءة عالية ومقدرة ومرونة في الاستيعاب والتنفيذ والوفاء بكافة المتطلبات وبتنافس بين البلدات والمحليات لمصلحة الجبهات.

تجسد الضالع واحدة من حالات نادرة جدا للتعاطي المحلي والمجتمعي/الجماعي مع واجبات ومسئوليات يستشعرها الناس تجاه مقاتليهم المحرومين من امتيازات الميزانيات والدعم والكفالة الشهرية الدنيا حتى في حدود المرتبات والتغذية.

واحدة من قوافل ويوميات الدعم والتمويل المحلي: قافلة العشاء للقوات الجنوبية المقدمة من "أبناء منطقة شكع من الضرفة إلى لكمة النوب" كانت مكونة من: 14 سيارة و3000 وجبة باللحم و50 كرتون حليب و50 كرتون تمر و200 كرتون ماء و20 كرتون عصير و20 كرتون صيد تونة و20 كرتون زبادي و3 كرتون موز.

ومثلها كانت قافلة قرية الكبار. وهكذا إلى سائر مناطق وبلدات ومحليات الضالع؛ المجتمع المقاتل بجميع أفراده نساء ورجالا وأطفالا وشبابا... ومقاتلين.