اشتداد المنافسة على المراكز الأوروبية والصراع من أجل البقاء في الجولة الأخيرة من البوندسليجا

رياضة - Saturday 27 June 2020 الساعة 10:17 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم منافسات الموسم الحالي من الدوري الألماني لكرة القدم، وكان بايرن ميونخ قد حصد لقب هذا العام، وبهذا يكون قد ضمن مقعده في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، إلى جانب وصيفه في جدول الترتيب نادي بروسيا دورتموند. 

وضمن لايبزيج التأهل إلى دوري الأبطال الموسم القادم بشكل منطقي ولكن ليس بشكل رسمي، وذلك بسبب فارق الأهداف الكبير الذي يتفوق به على بروسيا مونشنجلادباخ وباير ليفركوزن، والنقاط الثلاث التي تفصله عن صاحب المركز الخامس حالياً. 

ويبقى الصراع على البطاقة الرابعة والأخيرة المؤهلة إلى دوري الأبطال ما بين بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع برصيد 62 نقطة، والذي سوف يستقبل هيرتا برلين، ونادي بايرن ليفركوزن صاحب المركز الخامس برصيد 60 نقطة، والذي سوف يستقبل نادي ماينز. 

وسيتأهل بروسيا مونشنجلادباخ لدوري الأبطال، في حال فاز على هيرتا برلين، أو تعادل ولم يفز باير ليفركوزن على ماينز بفارق 9 أهداف على الأقل.

وفيما يخص التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي الموسم القادم، فقد ضمن كل من فولفسبورج وهوفنهايم صاحبي المركزين السادس والسابع، وفي رصيد كل منهما 49 نقطة، لكن يبقى التنافس على من سيحتل المركز السادس المؤهل بشكل مباشر للمسابقة الأوروبية، في حين يطير صاحب المركز السابع لخوض الأدوار التأهيلية.

ويستضيف فولفسبورج، نظيره بايرن ميونخ الذي يترقب مراسم تتويجه بلقب البوندسليجا بعد انتهاء المباراة، فيما يحل هوفنهايم ضيفاً على بروسيا دورتموند. 

وفيما يخص الصراع على البقاء، تأكد هبوط بادربورن صاحب المركز الأخير برصيد 20 نقطة، وانحصر الصراع ما بين فيردر بريمن صاحب المركز السابع عشر برصيد 28 نقطة، ونادي فورتونا دوسلدورف صاحب المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة. 

ويتعرض صاحب المركز السابع للهبوط بشكل مباشر، 

بينما يخوض صاحب المركز السادس عشر، مواجهة مع الفريق صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية على مقعد في البوندسليجا الموسم المقبل. 

ويستضيف فيردر بريمن، نظيره كولن، فيما يحل فورتونا دوسلدورف ضيفاً على يونيون برلين.