متحدث: مصرع 23 مسلحاً حوثياً في الحديدة

المخا تهامة - Tuesday 14 July 2020 الساعة 05:21 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

قال مصدر عسكري بالقوات المشتركة في الساحل الغربي، إن 24 قتيلاً حوثياً سقطوا خلال صد وإحباط هجمات وتسللات للمليشيات خلال الساعات الماضية داخل مدينة الحديدة.

كان مصدر ميداني قال لنيوزيمن، في وقت سابق، إن العشرات من الحوثيين لقوا مصرعهم خلال معركة طاحنة دارت ليل الاثنين/الثلاثاء واستمرت حتى الصباح.

وقال مأمون المهجمي، الناطق الرسمي باسم قوات ألوية العمالقة، إن القوات المشتركة تصدت لهجمات وتسللات نفذتها الميلشيا الحوثية خلال ال24 ساعة الماضية في كل من: شارع الخمسين، وشارع صنعاء، وكيلو 16، بمدينة الحديدة، وفي جبهة مدينة حيس.

>> معركة طاحنة في الحديدة وحصيلة ثقيلة على مليشيات الحوثي

مضيفا: "سقط خلالها 23 عنصرا من عناصر الميلشيا الحوثية قتلى، وجرح العشرات".

وقال المهجمي: "حاولت الميلشيا الزج بعشرات العناصر من مقاتليها في وجوه القوات المشتركة في الساحل الغربي في عمليات فاشلة غير آبهة بمصير مقاتليها الذين لم يمض على التحاقهم بالميليشيا أكثر من شهر".

إلى هذا تعرضت اليوم الثلاثاء الأحياء السكنية بمدينة حيس لقصف انتقامي بالقذائف والأعيرة النارية المختلفة بعد تلقيها هزيمة مذلة ومصرع وجرح عدد من عناصرها في هجوم فاشل كسره أبطال السابع عمالقة. وأصيب مواطن بعيار ناري خلال الاستهداف والقصف.

>> بعد تلقيها هزيمة مذلة.. مليشيا الحوثي تقصف أحياء حيس وتصيب مواطناً

والليلة الفائتة قال سكان محليون لنيوزيمن، في حي الشهداء وشارع زايد وأطراف حي غليل، إن مليشيا الحوثي تطلق قذائف مدافع الهاوزر من بين الاحياء السكنية في اطراف حي غليل والأجزاء الشرقية لمدينة امين مقبل، بالتزامن مع هجوم تشنه مجاميع من مسلحي المليشيا على شارع الخمسين.

وأضاف سكان محليون في شارع زايد وحي الشهداء في مديرية الحالي، إن مليشيا الحوثي الإرهابية تطلق من اعالي المباني قذائف مدافعها الرشاشة تجاه سيتي ماكس وشارع الخمسين في محاولة لتوفير غطاء لهجوم آخر تشنه قطعان المليشيا على القوات المشتركة.