المنتخبات العربية تواصل سعيها نحو التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة

رياضة - Tuesday 17 November 2020 الساعة 08:30 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، حيث تخوض عدد من المنتخبات العربية مواجهات قوية وحاسمة في طريقها نحو التأهل للنهائيات. 

توغو × مصر 19:00 

ضمن مواجهات الجولة الرابعة عن المجموعة السابعة، تستقبل توغو متذيلة المجموعة برصيد نقطة واحدة، منتخب مصر الوصيف برصيد 5 نقاط، وكانت المباراة التي جمعتهما السبت الماضي قد انتهت بفوز مصر بهدف دون مقابل. 

وضمن نفس المجموعة تمكنت جزر القمر من الفوز على كينيا بنتيجة 1/2، لتتصدر المجموعة برصيد 8 نقاط، فيما بقيت كينيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.  

وبالإضافة إلى معاناة مصر بسبب غياب محمد صلاح بسبب إصابته بفيروس كورونا، فقد أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم إصابة لاعب وسط أرسنال الإنجليزي محمد النني بفيروس كورونا المستجد، وأظهرت نتائج المسحة الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني الأول لدى وصولها إلى توغو، سلبية جميع اللاعبين باستثناء النني الذي ظهرت نتيجته إيجابية دون ظهور أي أعراض مرضية عليه.

السودان × غانا 16:00 

ضمن مواجهات المجموعة الثالثة، تستقبل السودان صاحبة المركز الثالث برصيد 3 نقاط، منتخب غانا المتصدر برصيد 9 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت بين الفريقين الخميس الماضي قد انتهت بفوز غانا بثنائية نظيفة. 

وضمن نفس المجموعة تمكنت جنوب افريقيا من الفوز على ساو تومي بنتيجة 2/4، لتصبح جنوب افريقيا وصيفة للمجموعة برصيد 9 نقاط، فيما بقيت ساو تومي في ذيل المجموعة برصيد 4 نقاط. 

إفريقيا الوسطى × المغرب 19:00 

ضمن مواجهات المجموعة الخامسة، تستقبل إفريقيا الوسطى متذيلة المجموعة بصفر من النقاط، منتخب المغرب متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة الماضية قد انتهت بفوز المغرب بنتيجة 1/4. 

وضمن نفس المجموعة تمكنت بورندي من الفوز على موريتانيا بنتيجة 1/3، لترفع بورندي رصيدها الى 4 نقاط في المركز الثالث، بينما بقيت موريتانيا في الوصافة برصيد 5 نقاط. 

تنزانيا × تونس 22:00 

ضمن مواجهات المجموعة العاشرة، تستقبل تنزانيا صاحبة المركز الثالث برصيد 3 نقاط، منتخب تونس متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت المنتخبين يوم الجمعة الماضية قد انتهت بفوز تونس بهدف دون مقابل. 

وضمن نفس المجموعة تمكنت غينيا الاستوائية من الفوز على ليبيا بهدف دون مقابل، لتحتل وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما بقيت ليبيا في ذيل المجموعة برصيد 3 نقاط. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

أثيوبيا × النيجر 16:00 

مدغشقر × ساحل العاج 16:00 

ليسوتو × بنين 16:00 

رواندا × الرأس الأخضر 16:00 

سيراليون × نيجيريا 19:00 

انغولا × الكونغو الديمقراطية 19:00 

ناميبيا × مالي 22:00