لتبرير نهب جامع الفردوس.. محمد علي الحوثي: السعودية توقفت عن دعمه وإعلامه يربطه بالإرهاب في العراق وسوريا

الحوثي تحت المجهر - Thursday 24 December 2020 الساعة 01:28 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

قال القيادي الحوثي محمد على الحوثي، إنّ الحكومة السعودية أوقفت تمويل أنشطة جامع الفردوس في صنعاء، بعد تصنيفها لجماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

وفيما يعدّ تبريراً لاستيلاء جماعته على المسجد وملحقاته، زعم الحوثي، أن العاملين على المساجد الممولة من الجمعيات الخليجية يبحثون عن بدائل لنفقات تشغيلية من عدة مصادر منها بناء محال تجارية.

وبالمقابل نفى محمد عبدالولي الشعراني، ‌‌‌‌‌‏رئيس مؤسسة أنهار الفردوس التنموية الخيرية، صحة حديث الحوثي، مؤكدا أنه يقوم بالإنفاق على المسجد الواقع بمديرية شعوب بالعاصمة صنعاء.

وعلى صفحته بموقع فيس بوك، اتهم الشعراني الذي يعرّف نفسه بـ(مسئول ومؤسس مسجد الفردوس بصنعاء)، إتهم مشرفاً في صفوف جماعة الحوثي بـ (السطو على أرض وصرح مسجد الفردوس وواجهته الرئيسية، وهدم السور والبوابات وغرف الحراسة وبناء قواعد لبناء محال تجارية)،

وأضاف: "ولكن ما بني على باطل فهو باطل وسوف يزال بالشرع والقانون بإذن الله"، ولفت إلى تقدمهم بدعوى مستعجلة للمحكمة بخصوص "العدوان على مسجد الفردوس".

وبثت قناة (الهوية) التابعة لمليشيا الحوثي مقابلات لمن قالت إنهم ملاك أرض المسجد تضمنت اتهامات مزعومة للقائمين على المسجد -قبل السطو الحوثي- بتحويله إلى وكر لدعم جماعات إرهابية في العراق وسوريا.

واستولت المليشيا الحوثية -الذراع الايرانية في اليمن- في وقت سابق على مسجد الفردوس، وحولته إلى موقعٍ لمسلحيها ومخزن للأسلحة كما احتلت توابع المسجد وألغت مركزا لتحفيظ القرآن الكريم يتبع المسجد.