إشبيلية في ضيافة دورتموند ويوفنتوس يستقبل بورتو في إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا

رياضة - Tuesday 09 March 2021 الساعة 08:46 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الثلاثاء مواجهات اياب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب اليوم مبارتين، في الأولى يستقبل بروسيا دورتموند الألماني على ملعب سجنل ايدونا بارك، نادي اشبيلية الاسباني، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز دورتموند بنتيجة 2/3. 

ويعاني اشبيلية من سوء النتائج في الفترة الاخيرة، فبعد تعرض للهزيمة امام دورتموند في منتصف الشهر الماضي، تمكن من تحقيق الفوز بعدها مرة واحدة فقط كانت امام اوساسونا في الدوري، بعد تعرض للهزيمة مرتين امام برشلونة في الدوري بثتائية نظيفة، وبالكأس بثلاثية نظيفة ليفشل بالتأهل لنهائي مسابقة كأس الملك، وتعرض بعدها للسقوط امام التشي في الدوري بنتيجة 2/1. 

وسينضم لقائمة اشبيلية المشاركة في لقاء اليوم كل من المدافع الفرنسي جولز كوندي والحارس المغربي ياسين بونو، اللذان غابا عن مواجهة إشبيلية الأخيرة أمام إلتشي في الليجا بسبب الإصابة، بينما سيغيب عن القائمة اللاعب أليكس فيدال بسبب إصابته أمام برشلونة في كأس الملك. 

في الجهة المقابلة، بعد ان شهد دورتموند تحسن على مستوى النتائج بفوزه على اشبيلية وبعدها الفوز على شالكة وارمينيا بيليفيلت في الدوري، واقصاء مونشنجلادباخ من مسابقة كأس المانيا، عاد وتعرض للهزيمة في كلاسيكو الكرة الالمانية امام بايرميونخ بنتيجة 2/4، بعد ان كان متقدم بهدفين في اول 10 دقائق. 

الفريق الألماني سيفتقد خدمات المدافع رافائيل جويريرو بسبب الإصابة، كما تأكد غياب الجناح جادون سانشو، بينما اكد إيدين تيرزيتش المدير الفني المؤقت للفريق تواجد هالاند وثورجان هازارد. 

في المباراة الثانية التي تلعب اليوم أيضاً، يستقبل نادي يوفنتوس الإيطالي على ملعب الأليانز، نادي بورتو البرتغالي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز بورتو بنتيجة 1/2. 

وتعلق جماهير اليوفي على رونالدو آمالا عريضة في تحقيق لقب دوري الأبطال، الذي لم يفز به النادي منذ 1996، وخسر منذ ذلك الحين النهائي 5 مرات (1997 و1998 و2003 و2015 و2017). 

ويحتاج الفريق إلى الفوز بهدف نظيف للعبور للدور التالي، وتحصين دفاعاته التي عانت هذا الموسم من مشاكل كارثية، بسبب العدد الكبير للإصابات، لكي لا تهتز شباكه. 

ومع ذلك، سيغيب عن اللقاء باولو ديبالا للإصابة، وكذلك رودريجو بينتاكور للإصابة بفيروس كورونا، والبرازيلي دانيلو لويز دا سيلفا، لاعب بورتو السابق، للإيقاف. 

في الجهة المقابلة سيتم تقييم حالة اللاعب تيكاتيتو كورونا ويأمل بورتو في أن يلحق بمباراة اليوفي بعد تعرضه لكدمة السبت الماضي، جعلته يفقد الرؤية مؤقتا في مواجهة جي فيسنتي بالدوري البرتغالي. 

وكان المدافع بيبي قد خرج أيضا في المباراة للإصابة، ويأمل الجهاز الفني في لحاقه بمبارة اليوفي، لتكليفه بمراقبة زميله القديم كريستيانو رونالدو. 

ولم يفز بورتو في إيطاليا منذ فوزه على ميلان في 1996 بنتيجة 2-3، ويريد العودة كأحد أقوى فرق أوروبا مرة أخرى، لذلك يطمح في التأهل للدور ربع النهائي.