انطلاق الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية

رياضة - Wednesday 10 March 2021 الساعة 09:59 am
عدن، نيوزيمن

تنطلق اليوم الأربعاء الجولة الأولى من مواجهات دور المجموعات للكونفيدرالية الإفريقية، حيث تشهد المسابقة تواجد 16 فريقا مقسم على اربع مجموعات، تضم كل مجموعة 4 اندية. 

ويتواجد في المجموعة الأولى ناديين عربيين هما الأهلي البنغازي الليبي الذي يحل ضيفا على إنييمبا النيجيري، على ملعب إينيمبا سبورت ستاديوم، وجاء تأهل الأهلي البنغازي إلى دور المجموعات بعد تفوقه على مضيفه موتيما بيمبي الكونغولي بنتيجة (8ـ7) بركلات الترجيح، عقب انتهاء لقاء الإياب (1-1)، على بملعب الشهداء في دور الـ32 الثاني، علما بأن لقاء الذهاب بمصر انتهى (1-1). 

النادي العربي الآخر المتواجد ضمن نفس المجموعة هو وفاق سطيف الجزائري الذي اعلن نجاحه في الحصول على موافقة السلطات الغانية، لاحتضان مواجهته أمام أورلاندو بايرتس الجنوب الأفريقي، وكانت السلطات الجزائرية، قد رفضت دخول الأندية الجنوب الأفريقية، خوفا من انتشار وباء كورونا المتحور.

في المجموعة الثانية، يتواجد أيضاً ناديان عربيان، هما نهضة بركان المغربي حامل لقب النسخة الماضية من المسابقة بفوزه على بيراميدز المصري في المباراة النهائية بهدف دون مقابل، والذي يفتتح مشواره في البطولة عندما يستقبل نابسا ستارز الزامبي. 

والفريق العربي الثاني المتواجد ضمن نفس المجموعة هو شبيبة القبائل الجزائري، الذي يستقبل كوتون سبورت الكاميروني. 

في المجموعة الثالثة، يتواجد نادي الصفاقسي التونسي، الذي يستقبل على ميدانه بملعب الطيب المهيري بصفاقس فريق ساليتالس البوركيني، وسيحرص الصفاقسي بقيادة مدربه الجديد الإسباني بيبي مورسيا على دخول هذا الدور بقوة ليوكد أنه منافس جاد على اللقب الذي كان توج به في 4 مناسبات.  

في المجموعة الرابعة، التي تشهد تواجد النجم الساحلي التونسي الذي يستقبل على ملعب رادس فريق جراف السنغالي، وكان المدرب الأسعد الدريدي أكد في تصريحات سابقة له اكد انه من أبرز أهداف فريق جوهرة الساحل هو الذهاب بعيدا في كأس الكونفثدرالية. 

وأشار إلى أن اللقاء الأول في دور المجموعات يعدَ مفتاح النجاح في باقي المشوار ولذلك فإنه سيركز على إعداد المجموعة كما يجب من أجل تحقيق الفوز على جراف السنغالي ولو أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق تعاقد في الفترة الأخيرة مع المدرب الشيخ قاي الذي أكد أن من بين الأهداف التي اتفق عليها مع إدارة الفريق، إدراك الدور ربع النهائي لكأس الكونفيدرالية.

ويستعيد النجم الساحلي اليوم خدمات اللاعب مالك بعيو بعد تماثله إلى الشفاء التام من فيروس كورونا كما ينتظر أن يجدد المدرب الأسعد الدريدي ثقته في قائد الفريق ياسين الشيخاوي الذي يعد وجوده فوق الميدان مهم جدا لمعنويات اللاعبين.

وتشهد المجموعة الرابعة أيضاً تواجد نادي بيراميدز المصري، الذي تمكن في النسخة الماضية من البطولة من الوصول الى المباراة النهائية في اول مشاركة قاريه للنادي، والتي خسرها امام نهضة بركان المغربي بهدف دون مقابل، وهو الذي يستقبل نكانا رد ديفلز الزامبي في افتتاح مشواره في دور المجموعات بالكونفيدرالية.