مانشستر يونايتد يستقبل ميلان في قمة موجهات ذهاب دور الـ 16 لمسابقة الدوري الأوروبي

رياضة - Thursday 11 March 2021 الساعة 06:56 am
عدن، نيوزيمن:

‏تلعب اليوم الخميس مواجهات ذهاب دور الـ 16 لمسابقة الدوري الأوروبي، وفي قمة مواجهات هذه الدور، يستقبل مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب الأولد ترافورد، نادي ميلان الإيطالي. 

ويشهد كلا الفريقين عدد كبير من الغيابات في صفوفهما، حيث سيغيب عن مانشستر المهاجم ماركوس راشفورد بسبب إصابة في الكاحل، بينما توجد شكوك بشأن مشاركة المهاجم إدينسون كافاني، كما لا يزال لاعب الوسط بول بوجبا بعيدا عن الملاعب بسبب إصابة في الفخذ، وكذلك الثنائي دوني فان دي بيك وخوان ماتا، بينما حصل الحارس الإسباني دي خيا على إجازة بعد مولد طفله الأول، بينما سينوب عنه في المرمى الحارس دين هندرسون".

وقال أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد: "سنخوض المباراة بتشكيلة مشابهة لمباراة الأحد (في الفوز على مانشستر سيتي في الدوري يوم الأحد الماضي)".

كما يشهد ميلان عدد كبير من الغيابات، حيث يغيب عنه في مباراة اليوم كل من زلاتان إبراهيموفيتش وهاكان تشالهانوجلو وثيو هيرنانديز وأنتي ريبيتش وإسماعيل بن ناصر وماريو ماندزوكيتش. 

في المباراة الثانية ضمن نفس الدور يستقبل اولمبياكوس اليوناني على ملعب كارايسكاكيس، نادي ارسنال الانجليزي، ولم يتمكن ارسنال الذي يقوده المدير الفني ميكيل أرتيتا، من الفوز بهذه البطولة على الرغم من وصوله إلى النهائي موسمي 2000 و2019. 

اما أولمبياكوس فلم يتخط دور الـ16 من قبل وهذه هى المحاولة الخامسة من قبل اليونانيين للوصول إلى دور الثمانية. 

في المباراة الثالثة يستقبل توتنهام الإنجليزي على ملعب توتنهام هوتسبير، نادي دينامو زغرب الكرواتي، توتنهام، الذي أحرز لقب المسابقة مرتين من قبل، عندما كانت تحمل اسم كأس الاتحاد الأوروبي عامي 1972 و1984، بينما لم يتجاوز دينامو زغرب دور الـ 16 في هذه المسابقة من قبل. 

في المباراة الرابعة يستقبل روما الإيطالي على ملعب الأولمبيكو، نادي شاختار دونيتسك الاوكراني، وسبق ان توج شاختار دونيتسك بالبطولة من قبل في 2009، وهو من الفرق القادمة من التشامبيونزليج، البطولة التي هزم فيها ريال مدريد في مباراتين وخطف المركز الثالث من إنتر. 

في الجهة المقابلة يقدم روما أداء قويا، وسبق ان تأهل لنهائي هذه البطولة في 1991، وهو صاحب المركز الرابع في جدول الكالتشيو حاليا. 

في المباراة الخامسة يستقبل اياكس امستردام الهولندي على ستاد يوهان كرويف أرينا، نادي يانج بويز السويسري، أياكس الذي توج بلقب كأس الاتحاد الأوروبي في عام 1992، هو الآخر ينافس حاليا في اليوروبا ليج قادما من دوري الأبطال، حيث تعثر العام الماضي في دور الـ32 لنفس البطولة أمام خيتافي الإسباني. 

في الجهة المقابلة يبلغ يانج بويز السويسري، الدور ثمن النهائي للمرة الأولى ويحلم بمواصلة صنع التاريخ، بعد أن تأهل على حساب باير ليفركوزن الألماني. 

في المباراة السادسة يستقبل دينامو كييف الأوكراني على ملعب اولمبيك دونيتسك، نادي فياريال الإسباني، ولا يمر فياريال بوضع جيد بعدما غادر منطقة المربع الذهبي بالليجا، بعد 8 مباريات غاب فيها عن الانتصارات بالدوري، ليحل سابعا الآن. 

وسبق أن توج مدرب فياريال، أوناي إيمري، باللقب ثلاث مرات من قبل مع إشبيلية في 2004 و2011 و2016، كما سبق أن تأهل فريق الغواصات الصفراء لنصف نهائي البطولة قبل عامين. 

في المباراة السابعة يستقبل غرناطة الإسباني على ملعب لوس كارمينيس، فريق مولده النرويجي، ويعد غرناطة هو الحصان الأسود للمسابقة، ففي أول مشاركة له، نجح في بلوغ الدور ثمن النهائي في سجل تاريخي، بعد أن أطاح في طريقه لهذا الدور بنابولي الإيطالي، ليواجه فريق مولده النرويجي، الذي لم يصل مطلقا لهذا الدور أوروبيا. 

وفي المباراة الثامنة يستقبل سلافيا براغ التشيكي، على ملعب سينوبو، نادي جلاسجو رينجرز الاسكتلندي، وسبق لسلافيا ان بلغ نصف نهائي البطولة في نسخة 1996. 

في حين كان رينجرز الذي يقوده ستيفن جيرارد أكثر قربا من هذا اللقب، حينما حل وصيفا لنسخة 2008، وهو يتمتع بمعنويات مرتفعة بعد تتويجه الأحد الماضي بلقب الدوري في اسكتلندا.