الأحد 14 مارس.. انطلاق البطولة الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة في العاصمة عدن

رياضة - Thursday 11 March 2021 الساعة 07:23 pm
عدن، نيوزيمن:

تنطلق يوم الأحد القادم الموافق الـ14 من شهر مارس الجاري، بمدينة عدن منافسات البطولة الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة، والتي ينظمها الاتحاد العام للشطرنج، بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب، وتجري في الفترة ما بين 14 _ 20 من شهر مارس الجاري. 

وتقام البطولة التي تأتي ضمن خطط وبرامج الاتحاد العام للشطرنج بنظام (روبن) الكل مع الكل، في الفئات العمرية تحت سن (12 _ 16 _ 20) بالإضافة إلى فئة الكبار، بمشاركة منتخبات المحافظات المحررة، عدن، لحج، أبين، شبوة، حضرموت الساحل والوادي، المهرة، الضالع، تعز ومأرب.

هذا وطالب الاتحاد العام للشطرنج واللجنة المنظمة للبطولة في رسالة تعميم للمحافظات المشاركة في البطولة بسرعة إرسال أسماء اللاعبين والوثائق المطلوبة (شهادة الميلاد، شهادة آخر سنة دراسية) لاستكمال بقية إجراءات المشاركة في فترة أقصاها يومان من إرسال التعميم. 

وأوضح الأستاذ عبدالله بامعلم رئيس لجنة الحكام بالاتحاد في تصريح قصير: "أن إقامة منافسات البطولة تأتي في إطار مساع جادة من الاتحاد العام للشطرنج للنهوض والارتقاء بمستوى اللعبة وإعادتها متميزة كما كانت في السابق، مشيرا إلى أنه تم اقرار نظام البطولة والتي ستقام بنظام روبن (الكل مع الكل) على أن يتكون كل منتخب من أربعة لاعبين، لاعب في فئة الكبار ولاعب من كل فئة تحت سن (12 _ 16 _ 20)".

ولفت بامعلم إلى أن الهدف من تنظيم البطولة هو إنعاش اللعبة وتنشيط الفعاليات والمحافظة على جاهزية اللاعبين ورفع قدراتهم وامكانياتهم الفنية والذهنية.