مانشستر سيتي يستقبل مونشنجلادباخ واتالانتا في ضيافة ريال مدريد في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

رياضة - Tuesday 16 March 2021 الساعة 08:12 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم الثلاثاء مواجهات اياب دور الـ 16 لمسابقة دوري ابطال اوروبا، حيث تلعب اليوم مبارتين، في الأولى يستقبل مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب الاتحاد، نادي بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز السيتي بثنائية نظيفة.

ويبدو مانشستر سيتي مرشحا للتأهل الى الدور ثمن النهائي، حيث يمر الفريق بأفضل اوقاته، فهو لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 24 مباراة له في جميع المسابقات، كما انه في طريقه لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي هذه الموسم، فهو يتصدر جدول الترتيب بفارق 14 نقطة عن اقرب ملاحقيه. 

كما انه ينافس في اربع جهات مختلفة، فقد وصل الى المباراة النهائية لكأس الرابطة الإنجليزية، بالإضافة الى تواجده في الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة لمسابقة الدوري ودوري الأبطال. 

في الجهة المقابلة يعاني مونشنجلادباخ من أسواء اوقاته خلال هذا الموسم، فالفريق لم يحقق اي انتصار في اخر 8 مباريات له في جميع المسابقات، بواقع 7 هزائم وتعادل وحيد، وقد تراجع في جدول ترتيب البوندسليجا الى المركز العاشر، وهو على بعد 11 نقطة عن المركز الرابع المؤهل الى الدوري الأبطال الموسم القادم، بالإضافة لمغادرته مسابقة كأس المانيا من الدور ربع النهائي على يد بروسيا دورتموند.  

في المباراة الثانية يستقبل ريال مدريد الإسباني على ملعب ألفريدو دي ستفانو، نادي اتالانتا الايطالي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الريال بهدف دون مقابل. 

وخسر اتالانتا مباراة الذهاب بعدما تعرض لاعبه ريمو فريلر للبطاقة الحمراء في الدقيقة 17، وقد شهدت هذه الواقعة الكثير من الجدل والانتقادات، كون اعتبار البعض ان اللقطة لم تستحق الطرد. 

ويحتل اتالانتا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الايطالي وهو في طريقه للتأهل لمسابقة دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي في تاريخه. 

في الجهة المقابلة، في آخر ثلاث مباريات خاضها ريال مدريد بعد فوزه على اتالانتا، تعادل في اتنتين منها امام ريال سوسيداد واتلتيكو مدريد بنفس النتيجة 1/1، فيما فاز على ألتشي يوم السبت الماضي بصعوبه بعد ان سجل مهاجمه الفرنسي كريم بن نزيمه هدف الفوز في الدقيقة 1+90، وهو يحتل حالياً المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن المتصدر اتلتيكو مدريد. 

ويشهد ريال مدريد في مباراة اليوم غياب كل من إيدين هازارد وداني كارفاخال وألفارو أودريوزولا بسبب الإصابة، بالإضافة إلى كاسيميرو للإيقاف، بينما عاد مارسيلو، بعد غيابه عن مباراة إلتشي في الليجا.