مواجهات مصيرية للأندية العربية في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا

رياضة - Tuesday 16 March 2021 الساعة 10:16 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الثلاثاء، مواجهات الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وتترقب الأندية العربية جولة نارية، ربما تحسم مسار بطاقات التأهل لربع النهائي أو على الأقل تحدد شكل المنافسة في آخر جولتين. 

في المجموعة الأولى، يستضيف فيتا كلوب الكونغولي وصيف المجموعة، نادي الأهلي المصري صاحب المركز الثالث وحامل لقب الموسم الماضي، وفي رصيد كل منهما 4 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة 2/2. 

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على فيتا كلوب في عقر داره، لتصحيح مساره وإنعاش فرص تأهله، ويبدو الأهلي متأثرًا بغياب نجمه التونسي علي معلول، لكن المدرب بيتسو موسيماني يعول على خبرات لاعبيه لعبور الموقف الصعب رغم تحديات ارتفاع الرطوبة وسوء أرضية ملعب الشهداء. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يستقبل سيمبا التنزاني المتصدر برصيد 7 نقاط، نادي المريخ السوداني متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بالتعادل السلبي. 

المريخ لجأ للتغيير وتعاقد مع المدرب الإنجليزي لي كلارك، لإنقاذ مسيرة الفريق بعدما حصد نقطة واحدة في الجولات الأولى، لكنه سيحل ضيفًا على سيمبا التنزاني بقيادة المدرب الفرنسي ديديه جوميز، الذي يعرف قدرات المريخ بوصفه مدرب سابق للفريق السوداني. 

في المجموعة الثانية، يستضيف الهلال السوداني صاحب المركز الثالث، نادي بلوزداد الجزائري، متذيل المجموعة وفي رصيد كل منهما نقطتين، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة 1/1. 

الهلال يخوض مواجهته الأولى قاريًا مع مدربه الجديد البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، من أجل حصد أول انتصار له بالمجموعة، لكن شباب بلوزداد أيضًا يملك حظوظًا وفيرة لتحقيق نتيجة إيجابية في السودان بقيادة المدرب الفرنسي فرانك دوما. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يستقبل ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، نادي مازيمبي الكونغولي الوصيف برصيد نقطتين، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز صن داونز بنتيجة 1/2.

في المجموعة الثالثة، يستقبل حوريا الغيني وصيف المجموعة برصيد 4 نقاط، نادي الوداد المغربي متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز الوداد بثنائية نظيفة. 

وتعتبر هذه المباراة للوداد بمثابة موقعة الحسم من جانب كتيبة المدرب فوزي البنزرتي، لحصد رابع فوز على التوالي واقتناص بطاقة التأهل لربع النهائي بشكل رسمي، وربما يكفي الوداد نقطة التعادل في غينيا، وقدم الوداد مستويات طيبة في أول 3 جولات وحقق العلامة الكاملة مع تألق مهاجمه أيوب الكعبي، لكن حوريا هو الآخر يبحث عن تحقيق الفوز لإنعاش فرص التأهل لربع النهائي. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يستضيف بيترو أتلتيكو الأنجولي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز كايزر تشيفز بثنائية نظيفة. 

في المجموعة الرابعة وفي قمة مواجهات هذه الجولة، يستقبل الزمالك المصري صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين، نادي الترجي التونسي متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز الترجي بنتيجة 1/3. 

وعاد للزمالك المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون على حساب جايمي باتشيكو، في خطوة أثارت جدلًا واسعًا، لكن خبرات كارتيرون وتفوقه السابق على الترجي، يعطي الزمالك أفضلية نفسية قبل مواجهة الترجي. 

ويعول الترجي بقيادة مدربه معين الشعباني، على خبرات لاعبيه وعلى رأسهم أنيس البدري وحمدو الهوني وفوسيني كوليبالي ومحمد علي بن رمضان نجم الجولة الماضية الذي سجل هدفين في شباك الأبيض. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يستقبل مولودية الجزائر وصيف المجموعة برصيد 5 نقاط، نادي تونجيت السنغالي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز المولوديه بهدف دون مقابل. 

ويأمل مولودية الجزائر في حسم الفوز على أرضه، للاقتراب من التأهل قبل المواجهة المرتقبة ضد الزمالك في الجزائر بالجولة القادمة.