تشيلسي يستقبل اتلتيكو مدريد ولاتسيو في ضيافة بايرن ميونخ في ختام إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

رياضة - Wednesday 17 March 2021 الساعة 04:38 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الأربعاء مواجهات اياب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال اوروبا، حيث تلعب اليوم آخر مبارتين ضمن هذا الدور، وفي اللقاء الأول، يستقبل نادي تشيلسي الإنجليزي على ملعب ستامفورد بريدج، نادي اتلتيكو مدريد الإسباني، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز تشيلسي بهدف دون مقابل. 

ويسعى تشيلسي للحفاظ على سلسلة الا هزيمة رفقة مدربه الألماني توماس توخيل، حيث ان الفريق لم يتعرض للهزيمة في 12 مباراة في جميع المسابقات منذ تولي توخيل تدريب الفريق، محققاً 8 انتصارات و4 تعادلات. 


في الجهة المقابلة، وعلى الرغم من تصدر اتلتيكو مدريد لجدول ترتيب الدوري الإسباني، الا انه اهدر الكثير من النقاط في الآونه الآخيرة، حيث انه في اخر 8 مباريات حقق: 3 انتصارات، 4 تعادلات وهزيمة، ليحصد 13 نقطة من اصل 24 كانت ممكنة، وليعيد فتح باب التنافس على لقب اللاليجا بينه وبين ملاحقيه المباشرين ريال مدريد وبرشلونة.  

ويعاني تشيلسي من غيابات بارزة، حيث سيتعين عليه خوض مباراة اليوم دون بعض العناصر المهمة، حيث ان هناك لاعبان تأكد غيابهما بسبب تراكم البطاقات الصفراء، وهما جورجينيو وماسون ماونت، كما ان هناك شكوك حول مشاركة المهاجم تامي أبراهام الذي يعاني من مشكلة في الكاحل، وغاب بسببها عن مباراة ليدز، والمدافع تياجو سيلفا الذي تعرض لانتكاسة بعد إصابته في الفخذ. 

وفي المباراة الثاني، يستقبل بايرن ميونخ الألماني على ملعب الاليانز، نادي لاتسيو الإيطالي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز البايرن بنتيجة 1/4. 

وقد تمنح نتيجة مباراة الذهاب مدرب البايرن هانز فليك بعض الأريحية في منح بعض عناصره الأساسية راحة لالتقاط الأنفاس، وهو الأمر الذي اعتاد عليه مؤخرا لاسيما مع تلاحم المباريات. 

ومنذ مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب (الأوليمبيكو) قبل نحو أسبوعين، التي وصل إليها الفريق البافاري وهو يمر بمنحنى من الهبوط بخسارة وتعادل على المستوى المحلي، بدأ رجال فليك في حصد الانتصارات واحدا تلو الآخر محليا، ليعود في النهاية لمكانته الطبيعية في الصدارة، واصل لاعبوه هوايتهم في إمطار شباك المنافسين بـ12 هدفا خلال آخر 3 انتصارات في البوندسليجا. 

وفي المقابل، وبعد الخسارة القاسية في الذهاب، دفع لاتسيو ثمن هذه النتيجة غاليا وهو ما ظهر في نتائج الفريق في الكالتشيو بخسارتين متتاليتين أمام بولونيا بثنائية نظيفة ويوفنتوس 3/1، ثم فوز صعب في الدقيقة الأخيرة على متذيل الترتيب كروتوني 2/3.