لقاء عربي خالص يجمع أهلي بنغازي ووفاق سطيف في انطلاق الجولة الثانية من دور المجموعات للكونفدرالية الإفريقية

رياضة - Wednesday 17 March 2021 الساعة 09:47 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الأربعاء مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الكونفدرالية الإفريقية، وفي المجموعة الأولى وفي لقاء عربي خالص، يستقبل نادي أهلي بنغازي الليبي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، نادي وفاق سطيف الجزائري صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة. 

وتلقى وفاق سطيف، دفعة معنوية قوية، قبل 24 ساعة من مواجهته المرتقبة ضد أهلي بنغازي، حيث أعلن النادي السطايفي، حصوله على الضوء الأخضر من الرابطة المحترفة لكرة القدم، لإشراك لاعبه الغاني الجديد، دانيال لوموتي. 

وكان وفاق سطيف قد استقدم لوموتي خلال فترة الانتقالات الاستثنائية الماضية، لكنه عجز عن تأهيله، بسبب عدم تسديد ديون لجنة المنازعات. 

وفي اللقاء الثاني ضمن نفس المجموعة، يستقبل اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي وصيف المجموعة برصيد نقطة واحدة، نادي إنييمبا النيجيري متصدر المجموعة برصيد 3 نقاط. 

في المجموعة الثانية، يستقبل نادي كوتون سبورت الكاميروني صاحب المركز الثالث بصفر من النقاط، نادي نهضة بركان المغربي حامل لقب الموسم الماضي ومتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط. 

وأصبح المدرب محمد فاخر أقرب الأسماء، للإشراف على العارضة الفنية لنهضة بركان، ويُتوقع أن يخلف فاخر مواطنه طارق السكتيوي، الذي استقال في أعقاب الهزيمة أمام الجيش الملكي، في الدوري المحلي.

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يستقبل نابسا ستارز الزامبي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، نادي شبيبة القبائل الجزائري وصيف المجموعة برصيد 3 نقاط. 

وقال كمال عبد السلام، المدير الرياضي لشبيبة القبائل، في تصريح للموقع الرسمي للنادي، إن الأجواء داخل الفريق تبعث على الارتياح بعد النتائج الإيجابية التي سجلها في الفترة الأخيرة، وان اللاعبين محفزين لتحقيق الفوز في لوساكا رغم اعترافه بصعوبة المواجهة. 

في المجموعة الثالثة، يستقبل نادي جاراف السنغالي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، نادي الصفاقسي التونسي متصدر المجموعة برصيد 3 نقاط. 

وستكون تشكيلة الصفاقسي محرومة من المهاجم الليبي محمد صولة الذي يشكو من إصابة، لذلك قد يعول المدرب الإسباني بيبي مورسيا على فراس شواط منذ البداية، رغم عدم اكتمال جاهزيته.

وسيحرص لاعبو الصفاقسي على العودة إلى تونس بنتيجة إيجابية لمصالحة الجماهير الغاضبة بعد هزيمة الفريق الأحد الماضي من الملعب التونسي في الدوري المحلي. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يستقبل نادي ساليتاس البوركيني صاحب المركز الثالث بصفر من النقاط، نادي النجم الساحلي التونسي وصيف المجموعة برصيد 3 نقاط. 

وسيحرم النجم من خدمات الثلاثي حسين بن عيادة والطيب المزياني وزين الدين بوتمان بسبب عدم تسجيلهم في القائمة الأفريقية للفريق، ويركز النجم الساحلي في مواجهة اليوم على الكرات الثابتة التي قادته للفوز على جاراف السنغالي بفضل اللاعب العائد والأخصائي الأول حمزة لحمر. 

في المجموعة الرابعة، يستضيف نادي نامونجو التنزاني صاحب المركز الثالث بصفر من النقاط، نادي بيراميدز المصري متصدر المجموعة برصيد 3 نقاط. 

وقال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لبيراميدز، إن الفريق استعد بشكل قوي لمباراة نامونجو التنزاني، موضحا أن صاحب الأرض قوي ويحتاج للثلاث نقاط، ولكن بيراميدز حضر لدار السلام لتحقيق الفوز. 

وشدد المدرب على أن الفريق لم يكن أمامه وقت للراحة على الإطلاق خاصة وأنه لعب مباراة في كأس مصر أمام العبور قبل السفر مباشرة إلى دار السلام، وبالتالي لم يكن هناك أي وقت لتجهيز المزيد من العناصر للمشاركة، كما أوضح أن الفريق استعد جيدا واللاعبون على أتم استعداد للعودة بثلاث نقاط. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يستقبل نادي نكانا الزامبي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، نادي الرجاء البيضاوي المغربي وصيف المجموعة برصيد 3 نقاط. 

وستكون أمام جمال السلامي خيارات كثيرة، بعدما استعاد الفريق البيضاوي أبرز لاعبيه الذي غابوا  للإصابة، كسند الورفلي ومحسن متولي. 

واعترف جمال السلامي، مدرب الرجاء البيضاوي، بصعوبة مواجهة نكانا الزامبي، حيث قال: "أتمنى أن نكون في كامل جاهزيتنا، رغم أن المهمة لن تكون سهلة". 

وأشار إلى أنه يعرف أن نكانا الزامبي لا يريد أن يخسر للمباراة الثانية على التوالي، وأضاف أن الرجاء استعد للمباراة في أجواء جيدة، واللاعبون لديهم رغبة في تسجيل نتيجة إيجابية.  

وختم: "نملك لاعبين لديهم الإمكانيات لتجاوز كل الصعوبات، ولديهم الطموح دائما للفوز، نشارك هذا الموسم في عدة مسابقات، ومنافسة كأس الكونفيدرالية تدخل ضمن اهتماماتنا".