باريس سان جيرمان يستقبل ليل في قمة مواجهات دور الـ16 لمسابقة كأس فرنسا

رياضة - Wednesday 17 March 2021 الساعة 02:32 pm
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم الأربعاء مواجهات دور الـ 16 لمسابقة كأس فرنسا، وفي قمة مواجهات هذا الدور يستقبل باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء، نظيره نادي ليل. 

ويتصدر نادي ليل جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 63 نقطة، فيما يحتل باريس سان جيرمان مركز الوصافة برصيد 60 نقطة. 

وانتهى اللقاء الذي جمع الفريقين في ديسمبر الماضي ضمن مواجهات مرحلة الذهاب في مسابقة الدوري بالتعادل السلبي، كما ان الفريقين سيلتقيان مجددا مطلع الشهر القادم ضمن الجولة الـ 31. 

وسقط باريس سان جيرمان أمام ضيفه نانت بالخسارة بهدفين لهدف، يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الفرنسي. 

ولم يستكمل آنخيل دي ماريا، نجم باريس سان جيرمان، مباراة فريقه أمام نانت، ماوريسيو بوكيتينو مدرب بي إس جي، اضطر لاستبدال دي ماريا بعد هدف التعادل لنانت، بسبب مشكلة شخصية للاعب الأرجنتيني، أبلغه بها ليوناردو المدير الرياضي للنادي. 

ليوناردو نزل في بداية الشوط الثاني ليخبر بوكيتينو بالمشكلة، ليضطر لاستبدال دي ماريا واصطحابه إلى غرفة خلع الملابس، وتدور المشكلة حول تعرض منزل دي ماريا لعملية سطو مسلح وسرقة. 

وأعلن باريس سان جيرمان امس الثلاثاء، عن عدم جاهزية نيمار جونيور، نجم الفريق لمباراة ليل، وأشار النادي الباريسي في بيان عبر موقعه الرسمي إلى أن نيمار لن يكون متاحا، رغم مشاركته في المران الجماعي، إلا أنه سيواصل التدرب منفردا. 

وأضاف البيان أيضا أن خوان بيرنات لن يدخل قائمة المباراة، حيث يواصل برنامجه العلاجي والتأهيلي للتعافي بعد إجراء جراحة في الرباط الصليبي، كما سيغيب أيضا اللاعب الإسباني بابلو سارابيا، لشكواه من إجهاد عضلي. 


وتحدث مدرب باريس ماوريسيو بوكيتينو في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، حيث قال: "ستكون مباراة صعبة للغاية، ليل فريق جيد للغاية ومنظم بشكل جيد، إنها فرصة عظيمة لنا للتعافي من الهزيمة أمام نانت". 

وأضاف: "سيكون علينا مواجهة منافس قوي دفاعيا، ونبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز، باريس سان جيرمان يبقى الأقرب للتأهل، لكن ليل فريق جيد جدًا ويقوم بعمل جيد للغاية". 

وأشار المدير الفني لبي إس جي إلى أن الحالة الذهنية للاعبيه تحسنت كثيرا، بعد حوادث السرقة التي تعرض لها منزل الثنائي آنخيل دي ماريا وماركينيوس أثناء مباراة نانت، مساء الأحد الماضي. 

وقال: "اليوم الوضع أفضل بعد المباراة وأمس كانت هناك مخاوف، نحن فريق واحد، ما حدث لماركينيوس ودي ماريا أثر على الجميع، ولكن لا نعلم ما يخبئه القدر لنا، لذا لابد أن نتعامل بإيجابية". 

وشدد ماوريسيو بوكيتينو: "يبقى الأهم أن عائلات اللاعبين بخير، ورغم كل هذه الظروف الصعبة، ننافس على لقبي الدوري والكأس، وأخرجنا برشلونة من دوري الأبطال". 

وتابع: "ينتظرنا أسبوع حاسم، بمواجهة ليل في الكأس ثم أولمبيك ليون في الدوري، ومهمتنا واضحة منذ اليوم الأول لي مع الفريق، وهي الفوز بكل المباريات".