ميلان يستقبل مانشستر يونايتد في قمة مواجهات اياب دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي

رياضة - Thursday 18 March 2021 الساعة 06:58 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الخميس مواجهات اياب دور الـ 16 لمسابقة الدوري الأوروبي، وفي قمة لقاءات هذا الدور يستضيف ميلان الإيطالي على ملعب السان سيرو، نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1. 

وسيشهد ميلان عودة المهاجم المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش والجزائري اسماعيل بن ناصر الذي قد يبدأن من مقاعد البدلاء، كما يشهد الفريق كذلك عودة انتي ريبتش، فيما يستمر غياب ماريو ماندزوكيتش. 


في الجهة المقابلة يشهد مانشستر يونايتد عودة ديفيد دي خيا لحراسة المرمى مجددا بعد أن تواجد لفترة في إسبانيا لأسباب شخصية، وقد خضع للعزل لدى عودته طبقا للقواعد المعمول بها في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، وعاد أيضا إلى التدريبات بول بوجبا ودوني فان دي بيك وإدينسون كافاني، بعد فترة غياب بسبب الإصابات. 


وفي مباراة ثانية يستقبل ارسنال الإنجليزي على ملعب الامارات، نادي أولمبياكوس اليوناني، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز ارسنال بنتيجة 1/3. 


ويسعى آرسنال لتفادي مفاجآت منافسه، حيث سبق لأولمبياكوس أن قلب الموازين بعد تأخره في مباراة الذهاب وأطاح بآرسنال من دور الـ32 بالبطولة نفسها في الموسم الماضي. 

ويحتل آرسنال المركز العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما يعني أن البطولة الأوروبية تشكل الطريق الواقعي الوحيد أمام الفريق للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. 

في المباراة الثالثة يستقبل نادي دينامو زغرب الكرواتي على ملعب ماكسيمير، نادي توتنهام، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز توتنهام بثنائية نظيفة. 

توتنهام، يتطلع إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة أمام آرسنال في مباراته الماضية في البريميرليج، في الجهة المقابلة شهد دينامو زغرب رحيل مدربه هذا الأسبوع، حيث تلقى عقوبة بالحبس بتهمة الاحتيال. 

في المباراة الرابعة، يستقبل شاختار دونيتسك الأوكراني، على ملعب أولمبيسكي الوطني، نادي روما الإيطالي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز روما بثلاثية نظيفة. 

وفي المباراة الخامسة، يستقبل مولده.اف.كي. النرويجي على ملعب اكر ستادين، نادي غرناطة الإسباني، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز غرناطة بثنائية نظيفة.

وفي المباراة السادسة، يستقبل فياريال الإسباني على ملعب لا سيراميكا، نادي دينامو كييف الأوكراني، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز فياريال بثنائية نظيفة. 

وفي المباراة السابعة، يستقبل نادي يونغ بويز السويسري على ملعب وانكدورف، نادي اياكس امستردام الهولندي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز اياكس بثلاثية نظيفة. 

وفي المباراة الثامنة والآخيرة، يستقبل رينجرز الاسكتلندي، الذي يدربه ستيفن جيرارد على ملعب إيبروكس، فريق سلافيا براغ التشيكي، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة 1/1.