عدن.. اختتام الدورة الإدارية للأندية الرياضية

رياضة - Friday 19 March 2021 الساعة 08:47 am
عدن، نيوزيمن:

اختتمت بقاعة الاجتماعات التابعة لمكتب الشباب والرياضة بالمدينة الرياضية بالشيخ عثمان فعاليات الدورة الإدارية للأندية الرياضية والتي نظمها اتحاد الفرع بالتنسيق مع الاتحاد اليمني العام لكرة القدم. 

واستهدفت الدورة، التي أقيمت خلال الفترة من 15 - 18 مارس، (30) مشاركًا مثلوا مسؤولي النشاط والإداريين ومديري الكرة في الأندية الرياضية بعدن، وذلك ضمن خطة نشاط الفرع للعام الحالي، وهدفت الدورة إلى رفع الكفاءات والقدرات لدى الإداريين ومشرفي الكرة بالأندية، وساعدت على العمل بطرق احترافية لمواكبة تطور اللعبة. 

وتعرف المشاركون خلال أيام الدورة، التي حاضر فيها المحاضر الدولي مصطفى السهلي، على مفاهيم جديدة متعلقة بالأسس والمبادئ لمنهجيات الإدارة الرياضية والأدوار التي تتوجب عليهم القيام بها، وتتناول الأنواع والأشكال القانونية والهياكل التنظيمية، بالإضافة إلى أن الدورة تخللتها ورش تدريبية متنوعة تساهم في تثبيت رواسي متينة للعبة بعدن. 

وفي حفل ختام الدورة، الذي أقيم بحضور بعض الشخصيات الرياضية وأعضاء اتحاد فرع اللعبة بعدن، ألقيت عدد من الكلمات اشادت جميعها بجهود اتحاد فرع اللعبة بعدن ومساعيه الجادة إلى إحداث النقلة النوعية من خلال الاهتمام بتنظيم الدورات التأهيلية والتأكيد على أهميتها لرفع الكفاءات والقدرات والمساهمة في كتابة تاريخ جديد لرياضة كرة القدم بعدن، متمنين أن يكون المشاركون قد استفادوا من المحتوى والمعلومات عن المفاهيم الجديدة التي قدمت لهم خلال أيام الدورة وترسيخها، وترجمتها إلى أفعال في أرض الواقع لما من شأنه الإسهام في الارتقاء والنهوض بمستوى كرة القدم العدنية. 

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات اجتياز الدورة للمشاركين، وتكريم المحاضر الدولي الأستاذ مصطفى السهلي (محاضر الدورة)، نظير جهوده ولدوره الكبير والمحوري في إنجاح الدورة.