أربعة أندية تتنافس على آخر مقعدين مؤهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

رياضة - Saturday 10 April 2021 الساعة 12:43 pm
عدن، نيوزيمن:

تختتم السبت، الجولة الأخيرة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث تلعب اليوم أربع مباريات ضمن المجموعتين الثالثة والرابعة. 

في المجموعة الثالثة، يستقبل الوداد البيضاوي المغربي متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط نادي بيترو أتلتيكو الأنجولي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل حوريا الغيني الوصيف كايزر تشيفز الجنوب أفريقي صاحب المركز الثالث، وكلاهما يملك في رصيده 8 نقاط. 

وتمكن الوداد البيضاوي من حسم تأهله، لكنه يسعى في مباراته أمام بيترو أتلتيكو لتأكيد صدارته للمجموعة، فيما يحتدم الصراع على بطاقة التأهل الثانية بين حوريا الغيني وضيفه كايزر تشيفز. 

في المجموعة الرابعة، يستقبل الترجي التونسي المتصدر برصيد 10 نقاط نادي مولودية الجزائر الوصيف برصيد 8 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل الزمالك المصري صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط نادي تونجيت السنغالي متذيل المجموعة برصيد 4 نقاط.  

وضمن الترجي التونسي تأهله الى الدور ربع النهائي، وإنما يسعى من لقائه الأخير تأكيد صدارته للمجموعة، فيما يحتدم الصراع على بطاقة التأهل الثانية ما بين المولودية والزمالك. 

ويكفي المولودية نقطة واحدة للتأهل لدور الثمانية وهي النقطة التي تكفي أيضا الترجي للصدارة. 

ويحتاج الزمالك المصري للفوز على تونجيت السنغالي والوصول إلى النقطة الثامنة وانتظار فوز الترجي على المولودية، من أجل التأهل بأفضلية المواجهات المباشرة على الفريق الجزائري. 

وتحيط العديد من الأقاويل بمباراتي هذه المجموعة وسط حملات من التشكيك في جدية الترجي خلال مباراة المولودية وإراحة بعض نجومه بعد ضمان التأهل. 

ولكن مجدي تراوي المدرب العام للترجي، تحدث في تصريحات تليفزيونية عقب فوز فريقه على الأولمبي الباجي بالدوري التونسي، مشيرا إلى أن الترجي لا يعرف سوى الجدية وسيلعب بقوة أمام المولودية. 

ومرت الساعات الماضية عصيبة داخل المولودية بعد أنباء تقدم عبد القادر عمراني المدير الفني باستقالته عقب الخسارة أمام الزمالك، ثم أقاويل حول التفاوض مع المدرب جوزيه أنيجو، ثم التراجع عن المفاوضات مرة آخرى.