العرادة يحشد طلاب الجامعة للدفاع عن مأرب

السياسية - Wednesday 28 April 2021 الساعة 01:30 pm
مأرب، نيوزيمن:

لجأت السلطة المحلية في محافظة مأرب إلى حشد طلاب الجامعة لجبهات القتال مع مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، في خطوة أكدت أن ما يسمى "الجيش الوطني" الذي يسيطر عليه الإخوان، مجرد كشوف وهمية من أجل استنزاف التحالف مالياً.

ودعا محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، في لقاء مع قيادات السلطة المحلية ورئيس جامعة إقليم سبأ ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، دعا شباب اليمن للدفاع عن مستقبلهم، وأن ينخرطوا في معسكرات التدريب بالجيش الوطني للالتحاق بزملائهم ورفاقهم في الجبهات لمواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية التي قال إنها جاءت بمبادئ مغايرة لمبادئ الشعب اليمني وقيمه وهويته.

وشدد العرادة على أهمية انخراط الشباب في مقاومة المليشيا لاستعادة دولتهم وحماية مستقبلهم وضمان العيش في ظل دولة تكفل حقهم في الحياة الكريمة.

وجاءت دعوة العرادة مع التقدم الميداني لمليشيا الحوثي في جبهات مأرب، رغم أنه قلل من أهميته بقوله إن المحافظة تشهد مواجهات على ثلاثة محاور منذ العام 2014، مؤكدا تكثيف المليشيا الهجمات منذ العام 2020 بخبرات إيرانية.

وقال "يجب أن يفهم الحوثي أن المسألة أكبر بكثير من جلب مجاميع الأطفال والمغرر بهم بالمئات إلى خطوط النار لأخذ تبة هنا أو موقع هناك، فالقضية اليوم هي استعادة بلد بمؤسساته وتاريخه وحضارته، وأن ما تسعى إليه مليشيا الحوثي ومن خلفها إيران لفرض مشروعها التدميري وأطماعها التوسعية لن يتحقق، وهو أبعد عليهم من النجوم في السماء".

وأضاف "مأرب قادرة على الدفاع عن نفسها، ولن يصلها الحوثي، ونطمئن الجميع أن مأرب في منعة، وهم يعانون من خسائر كبيرة"، لافتاً إلى أن المواطنين في المحافظات المحتلة في ضيق كبير وينتظرون الفرج بسبب عنصرية الميليشيا وفرض الجبايات ودفع أبنائهم إلى محارق الموت دفاعاً عن رجل في كهف ومشروع لا يمت لليمن بصلة.

وشدد محافظ مأرب على ضرورة أن يقف جميع اليمنيين في مختلف المناطق والجبهات صفاً جمهورياً واحداً لوأد هذه المليشيا وتخليص الشعب اليمني من المعاناة التي تسببت بها لخدمة المشروع الفارسي الذي يستهدف اليمن والمنطقة العربية.