سوق العقارات المتنامي بالمخا يجذب افتتاح مكاتب ومؤسسة عقارية

المخا تهامة - Monday 28 June 2021 الساعة 10:42 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

اجتذب سوق العقارات المتنامي، مكاتب عقارية للعمل في هذا المجال من بينهم مؤسسة عقارية تعد الأولى في المخا.

ويقول وضاح مهدي لنيوزيمن، إن ما دفعه لافتتاح مكتب الشهاب للعقارات والخدمات العامة، هو تنامي سوق العقار في مدينة المخا على نحو لافت.

ويضيف إن مكتبه يعد أحد ثلاثة مكاتب عقارية بدأت تنشط في هذا المجال منذ أسابيع، وهي مكتب موكا للهندسة والمقاولات والخدمات العقارية، ومكتب أبو معاذ الماجوحي، إضافة إلى مؤسسة عصام هزاع للاستثمارات العقارية.

وأكد أن مؤسسة عصام هزاع التي لم يتم إعلان افتتاحها رسميا حتى الآن، ستتولى القيام بمشاريع عقارية كبيرة، كبناء مدن وتأجير شقق مفروشة.

ومن شأن افتتاح مكاتب عقارية في المخا، التسهيل على الراغبين في شراء وتملك أراض للبناء، أو شقق سكنية في مشاريع قادمة.

وتعاني المخا من مشكلة انعدام شقق للإيجار فضلا عن ارتفاع  إيجارات المتوفر منها على نحو مبالغ، نظرا لزيادة الطلب وقلة المعروض منها.

وكان رجال أعمال طالبوا في وقت سابق، بإيجاد مكاتب عقارية لتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، وفقا لسعة الشقة وحداثة بنائها.

وشهدت المخا خلال العامين 2020 و2021م، ازدهارا بعدد البنايات الجديدة، إلا أنها كانت أقل من المتوقع، إذ ظلت إيجارات الشقق مرتفعة دون أن تحدث الشقق الجديدة فارقا في ثمن الإيجارات.

وساهم الاستقرار الأمني، في جعل المخا وجهة لرجال الأعمال الذين جلبوا استثماراتهم إلى هذه المديرية التي كانت قبل أربعة أعوام شبه منسية.