انطلاق بطولة الراحل سامي النعاش لفئة البراعم

رياضة - Wednesday 30 June 2021 الساعة 10:25 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق، الأربعاء، باكورة أنشطة فرع اتحاد كرة القدم بالعاصمة عدن، بإقامة بطولة الراحل سامي النعاش لفئة البراعم.

ويجمع لقاء الافتتاح، اليوم، فريقي الوحدة والمنصورة على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عدن، بمشاركة جميع أندية عدن الرياضية العشرة التي قُسمت إلى مجموعتين، وقد ضمت المجموعة الأولى أندية (وحدة عدن، المنصورة، الشعلة، شمسان، والميناء) فيما ضمت المجموعة الثانية أندية (التلال، نصر دار سعد، الجزيرة، الجلاء، والروضة). 

ويسبق المباراة الافتتاحية للبطولة عروض كرنفالية وشبابية يقدمها منتسبو أكاديمية المرحلي الرياضية، وبعض الفقرات التي يراد من خلالها تقديم صورة مميزة تليق بسمعة وتاريخ كرة القدم العدنية. 

وأكد المهندس أكرم عمر السياري رئيس اتحاد القدم بعدن بتصريح قصير "أن بطولة البراعم هي باكورة لتنظيم بطولات الفرع خلال العام الحالي والذي سيكون حافلا بتنظيم بطولات مختلفة على مستوى جميع الفئات العمرية". 

مشيرا إلى أن الاتحاد قد أعد خطة طويلة المدى يسعى من خلالها إلى إظهار رياضة كرة القدم بعدن بشكل مختلف من خلال ديمومة وانتظام البطولات الكروية بمختلف فئاتها والإسهام بإحداث نقلة نوعية لكرة القدم العدنية. 

وأضاف المهندس السياري إن "الاتحاد يحرص على إيلاء الفئات العمرية مزيدا من الاهتمام من خلال الانتظام في إقامة البطولات الكروية التي تهدف إلى رفع القدرات الفنية والبدنية لدى اللاعبين، بالإضافة إلى وضع لبنة وحجر أساس لرياضة كرة القدم العدنية بشكل خاصة من أجل انتشال وضع اللعبة والإسهام في عملية النهوض والارتقاء بمستوى اللعبة".