تكدس أكوام القمامة بمديرية ذو باب

المخا تهامة - Wednesday 30 June 2021 الساعة 11:22 am
ذو باب، نيوزيمن، خاص:

تنتشر أكوام القمامة التي تفوح منها رائحة كريهة في شوارع مديرية ذو باب، بشكل مزعج، في ظل مخاطر انتشار الأمراض والأوبئة في هذه المديرية التي تطل على مياه البحر الأحمر، غرب محافظة تعز.

وتتكدس أكوام من زجاجات وأكياس بلاستيكية وبقايا أغلفة مواد غذائية، في أحياء المديرية، فيما بدأت مؤخرا بالزحف نحو الشاطئ، ما يهدد بانزلاقها إلى مياه البحر.

ويشكو السكان من أن النفايات أصبحت بيئة خصبة لانتشار البعوض والحشرات الناقلة للأمراض، وأن صندوق النظافة لا يبذل ما يكفي من جهود لانتشال تلك المخلفات رغم الاستقطاعات المالية التي بلغت 25 مليون ريال باسم نظافة المديرية.

ونفذت في السابق حملات عدة لرفع أكوام القمامة، كان آخرها قبل أسابيع بدعم من قيادة قوات العمالقة، لكن الحملات الموسمية تظل متواضعة مقارنة بكميات القمامة الملقية في شوارع وأحياء المديرية منذ سنوات، وهي بحاجة إلى رفع يومي كي تنعم المديرية بالنظافة التي تستحقها.

وتعد مديرية ذو باب على البحر الأحمر، من أكثر المديريات تأثراً بحرب الذراع الإيرانية، بعد تعرضها للقصف بقذائف المدفعية الثقيلة والتي تسببت بتهدم منازل عدة، كما نهبت المليشيا التابعة لإيران المعدات وأثاث غالبية المكاتب الإدارية.