زغاريد ورصاص في البيضاء.. هكذا احتفلت "الزاهر" بيوم التحرير (فيديو)

الجبهات - Monday 05 July 2021 الساعة 04:26 pm
البيضا/ نيوزيمن، خاص:

أحكمت قوات العمالقة الجنوبية، والمقاومة الشعبية، الاثنين 5 يوليو/ تموز 2021م، السيطرة على مديرية الزاهر، في محافظة البيضاء (وسط اليمن)، بعد ثلاثة أيام من المعارك العنيفة.

واستطاع هجوم واسع أطلقته قوة مشتركة من ألوية العمالقة والمقاومة المحلية، ضد مليشيا الحوثي، نهاية الأسبوع الماضي، السيطرة على معظم مناطق "الزاهر"، وصولاً إلى تحرير مركز المديرية.

وعلى مدى الأيام الثلاثة الماضية، خاضت القوات المشتركة معارك شرسة مع المليشيات الحوثية، استطاعت خلالها قلب الموازين على الأرض لصالح المقاومة الشعبية وتكبيد الحوثيين خسائر قاسية.

وتوجت المعارك، فجر اليوم الاثنين، بتوغل قوات من العمالقة مسنودة بمقاتلين قبليين من القبائل المحلية، وأيضاً من رجال قبائل يافع بمحافظة لحج (جنوب) داخل مركز مديرية "الزاهر" وإحكام السيطرة عليه.

وغمرت الفرحة أهالي المديرية، الواقعة غربي مدينة البيضاء عاصمة المحافظة، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، تظهر احتفالات السكان بطرد مليشيا الحوثي من مناطقهم، بعد 6 أعوام من احتلالها بقوة السلاح.

ويسمع في أحد المقاطع –شاهدها محرر نيوزيمن- أصوات زغاريد النساء تتعالى من داخل المنازل، تعبيراً عن مشاعر الفرح بطي الحقبة الحوثية السيئة، ودحر الكابوس "الطائفي" خارج مديرية الزاهر.

وكان زعيم قبلي وقيادي في مقاومة آل حميقان، قد أشاد بالدور المحوري لألوية العمالقة الجنوبية، في تحرير مديرية "الزاهر" بمحافظة البيضاء.


وظهر الشيخ عبدالعزيز الحميقاني، في مقطع فيديو، يتحدث من وسط مركز المديرية، بعد تحريرها بالكامل وطرد مليشيا الحوثي، فجر اليوم الاثنين، مؤكداً أنهم لن يتوقفوا حتى تحرير كامل البيضاء.