بيرو تواجه كولومبيا في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا

رياضة - Friday 09 July 2021 الساعة 06:00 pm
عدن، نيوزيمن:

يستقبل ملعب ماني جارينشا الوطني، فجر السبت، مباراة هامة وقوية تجمع بين منتخب بيرو، أمام كولومبيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كوبا أمريكا 2021. 

منتخب بيرو، ودع البطولة من دور نصف النهائي، بعد الخسارة من المنتخب البرازيلي بهدف دون رد، وسيعمل على مواصلة نجاحاته في البطولة بالحصول على الميدالية البرونزية. 

على الجانب الآخر، المنتخب الكولومبي، كان قريبًا من الوصول إلى المباراة النهائية، وحارب حتى النفس الأخير أمام الأرجنتين في نصف النهائي الآخر، والذي انتهى بركلات الترجيح. 

وكان المنتخبان يقعان سويا في المجموعة الثانية برفقة البرازيل والإكوادور وفنزويلا، وتأهلت بيرو لدور ربع النهائي بعدما احتلت وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما صعدت كولومبيا بعدما تواجدت في المركز الثالث برصيد 4 نقاط. 

وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين في دور المجموعات بفوز بيرو بنتيجة 1/2. 

وفي دور ربع النهائي، تغلبت بيرو على باراجواي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 3-3، كما صعدت كولومبيا للدور ذاته بعدما تخطت عقبة الأوروجواي بركلات الترجيح أيضاً ولكن بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي. 

ترغب كولومبيا في تحقيق الفوز على بيرو من أجل حصد برونزية كوبا أمريكا، فيما تتطلع بيرو لإسقاط كولومبيا والتواجد بمنصة التتويج بجانب منتخبي البرازيل والأرجنتين.