حالة هادي الصحية تمنعه من توجيه خطاب لليمنيين بعيد الأضحى

السياسية - منذ 7 يوم و 14 ساعة و 14 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

حالت الظروف الصحية للرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، دون ظهوره يلقي خطاباً للشعب اليمني، عشية عيد الأضحى، حيث اكتفى بإجراء اتصالات هاتفية مع عدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، بأن الرئيس هادي اتصل هاتفيا بكلاً من نائبه الفريق علي محسن الاحمر، ورئيس حكومته معين عبدالملك، ووزير الدفاع الفريق محمد المقدشي، ورئيس الأركان الفريق صغير عزيز واللواء إبراهيم حيدان وزير الداخلية ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة.

وأضافت إن هادي اطلع خلال الاتصالات، من المسؤولين العسكريين والمدنيين، على مستجدات الاوضاع العامة في البلد، والتطورات الميدانية والعمليات العسكرية في مختلف المواقع والجبهات.

 ويخضع الرئيس هادي للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ أسابيع، جراء اعتلال في عضلة القلب، وسط غموض يلف حالته الصحية.

ووفقا لـ"سبأ"، حمل الرئيس هادي وزير الدفاع ورئيس الأركان "نقل تحياته الى حماة الوطن ومقاومتها الباسلة من كل أطياف الشعب اليمني شيوخ وشباب؛ المرابطين على ثغور اليمن والذين يجترحون ببسالة المواقف البطولية ويقدمون دروس التضحية والفداء لنصرة وطنهم ومجتمعهم".

وأشاد بالانتصارات التي يحققها الجيش في مختلف المواقع والجبهات في مواجهة مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، مشددا على أهمية تخليص اليمن من شرور العصابة الحوثية الساعية لعودة اليمن الى العهود الظلامية.


وأكد الرئيس هادي أن مصير المليشيات الايرانية التي تحشد كل وسائل الموت والقتل والدمار تجاه الابرياء والنازحين بمأرب سيكون الهزيمة والفشل، وفقا للمصدر ذاته.