الجمعة.. المشهد الختامي لبطولة الراحل سامي النعاش لأندية عدن فئة البراعم

رياضة - Thursday 19 August 2021 الساعة 05:35 pm
عدن، نيوزيمن:

وصلت بطولة الراحل سامي النعاش الكروية لأندية عدن فئة البراعم إلى مرحلتها النهائية، وهي البطولة التي استضافت منافساتها أرضية ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر، ونظمها اتحاد فرع كرة القدم عدن بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، وشهدت مشاركة 10 أندية وزعت على مجموعتين، تأهل منها بطل ووصيف المجموعتين إلى الدور نصف النهائي ومن ثم إلى المباراة النهائية للبطولة. 

وكشفت البطولة التي أقيمت على مدى "50" يوماً عن طرفي المشهد الختامي، وهما فريقا شمسان والشعلة، وهما اللذان استحقا حجز مقعدي المباراة النهائية التي حدد لها أن تقام عصر يوم غد الجمعة الموافق 20 أغسطس الجاري على ملعب الشهيد الحبيشي، في لقاء يسعى من خلاله الفريقين لتدوين اسمهما في سجلات البطولة التي تعتبر باكورة لأنشطة اتحاد كرة القدم فرع عدن خلال الموسم الحالي. 

واستطاع فريق شمسان التأهل للمباراة النهائية بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل، مسجلا 16 هدفا بينما تلقت شباكه 6 أهداف قبل أن يقصي فريق الجلاء من الدور نصف النهائي بهدفين دون مقابل. 

في حين أنهى فريق براعم الشعلة الدور الأول ثانيا في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وبفارق الأهداف عن فريق شمسان، حيث سجل الفريق 12 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف، ليواصل الفريق مشواره الرائع بإقصاء فريق التلال من الدور نصف النهائي بهدفين مقابل هدف. 

وعلى مدى "50" يوما للبطولة لعبت من خلالها الفرق 22 مباراة، 20 مباراة حصيلة الدور الأول، ومباراتين في النصف نهائي، سجلت خلالها 108 أهدف، وكان خط هجوم التلال الأفضل بتسجيله 30 هدفا، بينما كان هجوم فريق الجزيرة الأضعف بتسجيله هدفا واحدا فقط، في حين كان دفاع التلال هو الأفضل بتلقيه 4 أهداف، بالمقابل أسوأ خط دفاع في البطولة جاء من نصيب فريق الجزيرة بتلقي شباكه 22 هدفا. 

22 مباراة أسفرت عن تسجيل 108 أهداف، وهي نسبة تعتبر نموذجية أي بمعدل 5 أهداف في المباراة الواحدة، تنافس على تسجيلها كثير من اللاعبين من مختلف الأندية المشاركة، وإليكم قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف خلال منافسات البطولة: 

1- محمد خالد اسكندر 9 أهداف (التلال)

2- عارف سليم محمد 9 أهداف (التلال)

3- صدام حسين عوض 5 أهداف (شباب المنصورة)

4- سالم خالد عبدالله 5 أهداف (الشعلة)

5- أنيس عبده غانم 5 أهداف (وحدة عدن)

6- علي رأفت علي 5 أهداف (شمسان)

وسيكون ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عصر يوم غد الجمعة على موعد مع إسدال الستار على آخر مشاهد بطولة الراحل سامي النعاش لبراعم أندية عدن، والتي يتمناها الجمهور الرياضي ومتابعو البطولة أن تكون مسك ختام لبطولة رائعة.