"يويفا" يعلن عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة لاعب العام

رياضة - Friday 20 August 2021 الساعة 10:02 am
عدن، نيوزيمن:

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب، ومدرب، بأوروبا في موسم (2020 -2021). وسيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز في مراسم قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم (2021-2020)، والتي ستقام يوم الخميس القادم 26 أغسطس الجاري في إسطنبول، تركيا. 

وتم اختيار القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب، ومدرب، والمكونة من 3 لاعبين، و3 مدربين، من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 24 مدرباً للمنتخبات الوطنية التي شاركت في كأس الأمم الأوروبية 2020 هذا الصيف، إلى جانب 80 مدرباً من الأندية التي لعبت في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا (2020 -2021)، إضافة إلى 55 صحفياً من كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم البالغ عددها 55، والذين تم اختيارهم من قبل مجموعة من وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية، ليكونوا ضمن لجنة التحكيم. 

وانحصر التنافس على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، على الثلاثي، الإيطالي جورجينيو، الفرنسي نجولو كانتي، والبلجيكي كيفن دي بروين.

وفاز جورجينيو بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، كما نال لقب كأس الأمم الأوروبية 2020 مع المنتخب الإيطالي.

أما كانتي فحاز هو الآخر على لقب دوري الأبطال مع تشيلسي، فيما وصل دي بروين إلى المباراة النهائية للمسابقة مع مانشستر سيتي الذي نال معه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر الألماني توماس توخيل الترشيحات لجائزة أفضل مدرب في أوروبا، ضمن القائمة النهائية التي ضمت أيضا مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني، ومدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا.  

من جهة ثانية، سيطر برشلونة على القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعبة في أوروبا، حيث تم ترشيح الثلاثي جينيفر هيرموسو وليك مارتنز وأليكسيا بوتيلاس.