وفاة لاعب كرة قدم شاب أفغاني إثر سقوطه من طائرة عسكرية أمريكية في مطار كابول

رياضة - Friday 20 August 2021 الساعة 08:13 pm
عدن، نيوزيمن:

تأكد في أفغانستان وفاة لاعب كرة قدم شاب إثر سقوطه من طائرة عسكرية أمريكية، حاول الاختباء داخلها، وهي بصدد مغادرة مطار كابول، وهو زكي أنوري (19 عاماً) لاعب منتخب الشباب الأفغاني. 

وانتشرت صور، يوم الاثنين، تظهر مئات الأشخاص وهم يركضون بجانب طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية أثناء تحركها على مدرج، وشوهد بعض الأشخاص وهم يتشبثون ببدن الطائرة. 

وأكدت المديرية العامة للتربية البدنية والرياضة الأفغانية، وهي مؤسسة حكومية تعمل مع مجموعات رياضية، مقتل زكي أنوري في الفوضى التي اندلعت في مطار العاصمة هذا الأسبوع. 

وقالت، في بيان على فيسبوك، "أنوري، شأنه في ذلك شأن الآلاف من الشبان الأفغان، أرادوا مغادرة البلاد، ولكنهم سقطوا من طائرة أميركية ولقوا حتفهم، نتمنى أن يسكن الجنة، وندعو الله من أجل أسرته وأصدقائه وزملائه الرياضيين". 

وتوافد آلاف الأفغان إلى المطار هذا الأسبوع في محاولة للفرار من البلاد في أعقاب هجوم خاطف لطالبان انتهى باستيلائهم على السلطة بعيد فرار الرئيس أشرف غني. 

وفي مقطع فيديو مروّع من المطار، يوم الاثنين، شوهد مئات الأشخاص وهم يركضون على المدرج بجانب طائرة تابعة للقوات الجوية الأميركية قبيل انطلاقها في الجو وتمسك العديد من الرجال بجانبها بيأس، وظهرت مقاطع أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر سقوط شخصين حتى وفاتهما من طائرة س- 17 بعد إقلاعها.