شمسان يتوج بلقب بطولة الراحل سامي النعاش لأندية عدن فئة البراعم

رياضة - Saturday 21 August 2021 الساعة 09:53 am
عدن، نيوزيمن:

تمكن براعم شمسان من الظفر بلقب بطولة الراحل سامي النعاش لبراعم أندية عدن على حساب منافسه الشعلة بثلاثية نظيفة، وذلك في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الشهيد الحبيشي والتي تقام تحت إشراف فرع اتحاد عدن بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة. 

وانطلقت صافرة حكم المباراة وانطلقت معها الإثارة والندية، وسط أجواء جماهيرية رائعة كانت متواجدة في مدرجات الملعب منذ الباكر. 

شمسان أبرز نواياه بالفوز مبكراً من خلال سيطرته على المباراة وتهديده لمرمى الشعلة في أكثر من مناسبة أثمرت إحداها هدفا وقع عليها اللاعب "عبده علي ناصر" من تسديدة صاروخية هزت شباك حارس مرمى الشعلة عند الدقيقة السابعة من زمن الشوط الأول. 

بعدها حاول الشعلاويون معادلة النتيجة ومهاجمة شمسان وأضاعوا العديد من الفرص السانحة للتسجيل، لينتهي الشوط الأول بتقدم شمسان بهدف نظيف. 

وفي الشوط الثاني ظهرت المباراة أكثر سخونة وندية شمسان يهاجم من أجل إضافة الهدف الثاني والشعلة للتعادل، وبين فترات المباراة عاود الشمسانيون الهجوم على مرمى الشعلة مرة أخرى وتمكنوا من إضافة هدفين آخرين عبر اللاعبين "عمرو عوض علي" و"محمد أحمد علي" رافعين من خلالها الحصة التهديفية إلى ثلاثة أهداف. 

ليخيم بعدها الصمت على مدرجات جماهير الشعلة الذين لم يقدم لاعبوهم أي فرصة خطيرة تذكر غير في مناسبة واحدة فقط لكنها ذهبت أدراج الرياح، ليطلق الحكم بعدها صافرته معلناً عن فوز شمسان بثلاثة أهداف نظيفة. 

قاد المباراة على الساحة الحكم محمد نبيل، وساعده أولا الحكم محمد طارق والحكم سامح إسماعيل ثانياً، والحكم سيف الدميني رابعاً، فيما راقب المباراة الحكم جمال البارعي والحكم هشام الجاروني مراقباً للحكام. 

ومع انتهاء المباراة جرت مراسيم تكريم براعم شمسان بالميداليات الذهبية وبدرع البطولة، فيما تكرم لاعبو الشعلة بالميداليات الفضية ولقب الوصيف. 

وتحصل اللاعب "سليمان مرتضى" لاعب براعم الشعلة على جائزة أفضل لاعب في البطولة، كما تحصل اللاعبان "عارف سليم" و"محمد خالد إسكندر" لاعبا براعم التلال على جائزة أفضل هدافي البطولة مناصفة بينهما، فيما تحصل الحارس "بلال لطفي" حارس عرين شمسان على جائزة أفضل حارس في البطولة. 

كما جرت مراسيم تكريم حكام البطولة واللجنة الإعلامية للبطولة واللجان الفنية وكذلك تم تكريم اللجنة المنظمة للبطولة الذين ساهموا بشكل كبير في إنجاح بطولة الراحل سامي النعاش لبراعم أندية عدن. 

وشهدت المباراة النهائية حضور العديد من الشخصيات الرياضية في الوزارة ومكتب الشباب والرياضة ورؤساء وأمناء عموم أندية عدن.