الإيطالي جورجينيو يتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

رياضة - Thursday 26 August 2021 الساعة 08:40 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الخميس، عن جائزة أفضل لاعب في أوروبا، عن الموسم المنقضي، على هامش قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في مدينة إسطنبول التركية. 

واختار اليويفا، نجم تشيلسي ومنتخب إيطاليا جورجينيو ليفوز بالجائزة بعد منافسة مع زميله في البلوز نجولو كانتي، ولاعب مانشستر سيتي كيفن دي بروين. 

وفاز جورجينيو مع تشيلسي بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كما توّج مع منتخب إيطاليا بلقب يورو 2020. 

أما كانتي ففاز مع البلوز بدوري أبطال أوروبا، بينما حصد دي بروين الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتوّج فيها جورجينيو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، كما أنه أول لاعب من تشيلسي ومنتخب إيطاليا يحصد الجائزة منذ بدايتها في موسم 2010- 2011. 

وأعلن الاتحاد الأوروبي عن جائزة أفضل مدرب في أوروبا، عن الموسم المنقضي، وتنافس على الجائزة الثلاثي، الإيطالي روبرتو مانشيني (مدرب منتخب إيطاليا)، الألماني توماس توخيل (مدرب تشيلسي)، الإسباني بيب جوارديولا (مدرب مانشستر سيتي)، واختار اليويفا، توماس توخيل ليتوّج بجائزة أفضل مدرب في أوروبا. 

وفاز السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي بجائزة أفضل حارس، بعد منافسة مع الثنائي البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، والبرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي.  

من جانبه حصد البرتغالي روبن دياز مدافع مانشستر سيتي، جائزة أفضل مدافع في أوروبا، متوفقًا على ثنائي تشيلسي سيزار أزبليكويتا وأنطونيو روديجير. 

وفي جائزة خط الوسط، توّج نجولو كانتي لاعب تشيلسي بها، متفوقًا على زميله جورجينيو وكيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي. 

وذهبت جائزة أفضل مهاجم إلى إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند، بعد منافسة مع الثنائي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ. 

وتوج الفريق الطبي للمنتخب الدنماركي، وقائد المنتخب سيمون كيير، بجائزة الرئيس، في الحفل المقام حاليًا لإجراء مراسم قرعة مرحلة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، المقام بمدينة إسطنبول التركية. 

وقال ألكسندر شيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "هذه الجائزة تقدم للأعمال الخاصة، الأمر يتعلق بما هو أكثر من تقديم النتائج على أرض الملعب".

وصعد على منصة التتويج الفريق الطبي للدنمارك، وذلك بعد إنقاذهم حياة كريستيان إريكسن أثناء منافسات اليورو، عندما سقط على أرض الملعب مغشيًا عليه في مواجهة فنلندا بدور المجموعات.