شهادات صحفية ومقربة متوالية تؤكد أن بصمات "الحوثي" قائمة في استهداف أسرة "العتمي"

تقارير - Wednesday 10 November 2021 الساعة 09:08 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

توالت شهادات المقربين والصحفيين بأن مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، وراء الحادث الإرهابي الذي طال أسرة الإعلامي التهامي النازح في العاصمة عدن محمود العتمي، أمس الثلاثاء، وأسفر عنه استشهاد زوجته الإعلامية رشا الحرازي.

وعبر محادثات نشرها صحفيون مقربون من العتمي، أن مليشيات الحوثي أجرت بحثاً وتحرياً في مسقط رأس محمود، وقامت بجمع كافة البيانات عن مكان إقامته وأسرته وكل تحركاته بعد أن نزح من محافظة الحديدة. 

وأكد الصحفي السياسي، نبيل الصوفي، في منشور ‏أنه قبل أسابيع تلقى محمود العتمي أنشط إعلاميي الحديدة النازحين في عدن، تهديدات حوثية بتصفيته وإعلاميي محافظته.

وأضاف: أخذ الرجل التهديدات بجدية وأبلغ الأصدقاء.

لكنه لم يكن يتوقع أن تنفذ بهذه القذارة، ظنها اغتيالات شخصية، لا أن يفجر بإعلامي هو وزوجته بعبوة ناسفة.

>> محمود العُتمي ورفاقه.. معركة اليمني في مواجهة إرهاب عبدالملك ودمويته

ونشر الصحفي بسيم الجناني، محادثة واتس آب بينه والعتمي بتاريخ 6 أكتوبر، وكتب شهادة لله وللتاريخ: في 6 أكتوبر المنصرم تواصل بي الزميل محمود العتمي وأبلغني أن الحوثيين استدعوا بعض الإعلاميين في الحديدة لأخذ معلومات منهم عن عنوان سكنه ونوع سيارته في عدن ونصحته بمغادرة عدن.

وأضاف: منعه من ذلك أن زوجته على وشك أن تضع جنينها الثاني وينتظر بعد أن تضع الجنين ويغادر فتم استهدافهم اليوم بعبوة ناسفة زرعت في سيارته.

وأكد أنه سبق واختطف الحوثيون شقيق محمود للضغط عليه وعدد من الإعلاميين كذلك تم اختطافهم في الحديدة على ذمة تواصلهم بمحمود.

وقال الصحفي إياد الشعيبي، إن العتمي اشتكى مراراً من مراقبة مكالماته الهاتفية، وكتب: "منذ قرابة شهرين كنت أجري اتصالا هاتفيا مع الزميل محمود العتمي، وفجأة اختفى صوته وأخذ شخص آخر يحدثني بكلام غير مفهوم. فصلت الخط واتصلت به من جديد وأخبرته بذلك. قال نعم "يفعلون ذلك باستمرار". يقصد يراقبون مكالماته".

وأكد الشعيبي، أن بصمات الحوثي في هذه الجريمة قائمة، مع وضع باقي الاحتمالات مفتوحة، داعيا أمن عدن لتوفير حماية للعتمي.

وكشف مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة الحديدة عن أن الحوثيين استدعوا بعض الإعلاميين في ⁧‫المحافظة لأخذ معلومات عن عنوان وسكن ونوع سيارة العتمي بعدن في شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي.


وقال وليد القديمي، وكيل أول في محافظة الحديدة، إن محمود العتمي مرصود ضمن كشف لأبناء ⁧‫تهامة‬⁩ تسعى مليشيا الإرهاب والانقلاب ⁧‫الحوثي‬ة إلى تصفيتهم في الساحل وعدن‬⁩ لخلط الأوراق. حد قوله.