هبّة حضرمية تنتفض لنيل حقوقها المسلوبة وتمنع مرور ثروات المحافظة

السياسية - Saturday 11 December 2021 الساعة 04:08 pm
حضرموت، نيوزيمن، خاص:

اعتبر سياسيون ونشطاء أن تصعيد أبناء حضرموت بإنشاء نقاط شعبية لمنع تصدير المشتقات النفطية والثروة السمكية خارج المحافظة، خطوة في الاتجاه الصحيح، داعين إلى خطوات أهم والتي تتمثل بمنع البواخر من نقل نفط حضرموت من الموانئ.

وكان أبناء حضرموت، عصر أمس الجمعة، في وادي العين بوادي حضرموت، قاموا بإيقاف قواطر النفط، مانعين خروجها خارج المحافظة، حيث قالوا، ثلاثة عقود من الزمن وثروات حضرموت تنهب من قبل لوبي الهضبة. 

وكان رواد التواصل الاجتماعي نشروا مقطع فيديو، لأبناء حضرموت وهم يعززون النقاط الشعبية عسكرياً، بعد تهديد المنطقة العسكرية الأولى التابعة لعلي محسن الأحمر، حد قولهم.

وعبر هاشتاج (‏⁧‫#ا⁦‪لهبة_الحضرمية_الثانية‬⁩‬⁩)، قال الناشط السياسي، نافع بن كليب، إن الهبة الحضرمية يتم فعلها على الواقع وبداية في المسار الصحيح بمنع مرور قواطر النفط والثروة السمكية إلى خارج المحافظة، مشيرا إلى أنه طفح الكيل.

‏وأضاف: "بوركتم يا أبناء ⁧‫حضرموت‬⁩ الأحرار، وادعوا باقي أبناء حضرموت للانخراط والمشاركة مع إخوانهم المرابطين في النقاط الشعبية".

وأكد الناشط أبو بكر باقاسي، أن الأصوات بدأت ترتفع وبدأ الوجع يوصل وبدأت أدوات الاحتلال الحضرمية تتدخل لإنقاذ أولياء نعمتهم، لا وساطة ولا قبول الا بانتزاع حق شعب حضرموت المعذب، شعب الجنوب المعذب الذي تسرقون خيرات أرضه لمصالحكم الخاصة على حساب جوع وعذاب هذا الشعب في حياته وعافيته.

علي ناصر العولقي كتب في تغريدة، نقولها للمرة المليون متى ما امتلك الجنوبيون الشجاعة وسيطروا على مواردهم بقرار لا رجعة فيه حينها سيحترمنا الجميع.

أما الناشط سلطان الكثيري، وجه تحية لمن يفترش الأرض ويلتحف السماء ويتحمل البرد القارس في المرتفعات والصحارى من أجل العزة والكرامة لحضرموت، والخزي والعار للأنذال والصعاليك الذين يحاولون تثبيط همم الرجال ولن ينالوا مبتغاهم بإذن الله..