على شرف الكأس.. هتافات وطنية فرائحية تثير فزع مليشيا الحوثي وسط صنعاء

السياسية - Tuesday 14 December 2021 الساعة 04:17 pm
صنعاء، نيوزيمن:

إلى وقت متأخر من صباح اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول 2021م، ضجّت شوارع وساحات العاصمة صنعاء بهتافات الجماهير وأصوات الزغاريد وأضواء الألعاب النارية ابتهاجاً بفوز منتخب اليمن للناشئين ببطولة كأس غرب آسيا في نسختها الثامنة.

وفي حين كانت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- رفضت مبادرات شبابية لتعليق شاشات عرض تلفزيونية عامة، تدافعت الجماهير اليمنية تلقائيا تجوب شوارع صنعاء على متن سيارات خاصة، مرددة شعارات وطنية تعلي من قيم الجمهورية والوحدة الوطنية.

ووسط هتافات (بالروح بالدم نفديك يا يمن.. نفديك يا صنعاء نفديك يا عدن)، و(تحيا الجمهورية اليمنية)، انتشرت دوريات أمنية (منهوبة) لعناصر في صفوف مليشيا الحوثي، تحاول إفساد فرحة الجماهير بالنصر الكروي، تحت حجة أضرار الرصاص الراجع.

وطالبت دورية (منهوبة) على متنها نشطاء في صفوف الحوثي، طالبت مجاميع محتشدة عند جسر الصداقة المجاور لمكتب رئاسة الجمهورية، طالبت منهم ترديد شعار الصرخة ذات الأبعاد العنصرية، غير أن شباب صنعاء استمروا في رفع أعلام الجمهورية اليمنية وترديد هتاف (بالروح بالدم نفديك يا يمن) غير آبهين بمطالب مليشيا الحوثي.

وضجت سماء ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء على إيقاعات الرقصات الشعبية وهتافات واهازيج وأناشيد حشود جماهيرية تقاطرت إلى الميدان من مختلف مديريات امانة العاصمة رجالا ونساء اطفالا وشيوخا، مرددين هتافات "حيوا اليماني حيوه" و"بالروح بالدم نفديك يا يمن".

 وفي تعليق له قال الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي هشام المسوري، إن مليشيات الحوثي تشعر بالغربة وسط هذه الفرحة الشعبية اليمنية التلقائية، وأضاف: "الحوثة لا يشبهون اليمنيين إطلاقاً، لا يشبهوننا في الفرح ولا في الحزن ولا في شيء".


وتابع: "خلال المباراة وفي كل لحظة فرح يهتف اليمني تلقائياً لليمن.. بالروح بالدم نفديك يا يمن. ويهتف هؤلاء الحوثة الغرباء بالصرخة الإيرانية المعروفة".