لأول مرة منذ أكثر من عامين.. انتقالي شبوة يعقد اجتماعه بعتق

الجنوب - الخميس 13 يناير 2022 الساعة 08:09 م
عدن، نيوزيمن:

عقد المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة اجتماعاً له لأول مرة منذ سقوط المحافظة بيد جماعة الإخوان قبل أكثر من عامين في مدينة عتق.

وعقد الاجتماع برئاسة العميد علي أحمد الجبواني رئيس القيادة المحلية لانتقالي المحافظة، وبحضور الأستاذ سالم ثابت العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والأستاذ محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي.

ووقف الحضور لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء معارك تحرير مديريات بيحان من أبطال القوات المسلحة الجنوبية ممثلة في قوات العمالقة الجنوبية والمقاومة الباسلة الذين سقطوا دفاعاً عن الأرض والعقيدة في أعظم ملاحم البطولة والفداء أمام الجحافل الحوثية.

وأكد عضو هيئة الرئاسة الأستاذ سالم ثابت العولقي، على أهمية الجهود السياسية والدبلوماسية التي قامت بها القيادة الجنوبية بقيادة رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزبيدي، مثمنا الانتصارات العسكرية التي تكللت بتحرير مديريات بيحان الصمود واعادتها إلى حضن شبوة والجنوب على أيدي أبطال العمالقة والمقاومة الباسلة بدعم وإسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

من جانبه حيا رئيس الإدارة العامة للعلاقات الخارجية الأستاذ محمد الغيثي جهود الهيئة التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسهم رئيس الهيئة بالمحافظة وأبناء شبوة، والتي كانت مقدمة لخلق ظروف موضوعية وذاتية لصنع التغيير، داعيا الجميع إلى استشعار المسؤولية الوطنية تجاه التطورات المتسارعة.

وثمنت الهيئة التنفيذية تثمينا عاليا الجهود السياسية الكبيرة التي بذلها رئيس المجلس عيدروس قاسم الزبيدي في سبيل تحرير شبوة من الحوثيين، وكذا نشر قوات دفاع شبوة، كما ثمنت الدور الكبير لقوات العمالقة الجنوبية وما اجترحته من انتصارات ومآثر بطولية في تحرير مديريات شبوة، وأكدت أن ما قدمته هذه القوات الجنوبية سيكتبه التاريخ بأحرف من نور.

وأشادت الهيئة التنفيذية لانتقالي شبوة بالدور الكبير لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم القوات المسلحة الجنوبية الممثلة بقوات العمالقة في تحقيق النصر بتحرير كامل تراب محافظة شبوة.

وأكدت تنفيذية انتقالي شبوة دعمها لجهود محافظ محافظة شبوة في إجراء إصلاحات إدارية وأمنية شاملة لما فيه مصلحة أبناء المحافظة في الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع، وشددت على أهمية متابعة قضايا المعتقلين والمخفيين السريين في معتقلات السلطة الإخوانية السابقة بحسب قرار المحافظ بإطلاق جميع المعتقلين.

وحيا المجتمعون الذكرى 16 ليوم التصالح والتسامح الجنوبي، وأكدت بهذا الصدد على أهمية تجسيد قيم  التصالح والتسامح بين الجنوبيين على أرض الواقع، وتعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية بين أبناء الجنوب.